اعلان

النيابة الإدارية تكشف مخالفات بدار للمسنين فى الإسكندرية

الجهات المختصة بالتفتيش والمتابعة والرقابة على دور المسنين
الجهات المختصة بالتفتيش والمتابعة والرقابة على دور المسنين

نفّذت الجهات المختصة بالتفتيش والمتابعة والرقابة على دور المسنين، صباح اليوم، معاينة مفاجئة لدار مسنين بسيدى بشر، وذلك بعد تكليف المستشار على رزق، رئيس الهيئة، أعضاءً بإجراء معاينة عاجلة.

كان مركز المعلومات بالهيئة تلقى عدة شكاوى تفيد بوجود إهمال جسيم بأحد دور المسنين، وتقصير مسئوليه عن القيام بواجبات ومهام عملهم، بالإضافة إلى تعذيب النزيلات المسنات.

وكلّف رئيس الهيئة، المستشار محمد عاطف، مدير النيابة نائب رئيس الهيئة، بتشكيل لجنة لإجراء المعاينة، وضمت اللجنة كلا من المستشار أحمد البتانونى الوكيل العام بالنيابة الإدارية، والمستشار عمرو الشاذلى وكيل عام النيابة، والمستشار محمد واعر رئيس النيابة، والمستشار سمر متولى وكيل أول النيابة، وسمير رفائيل المدير الإدارى بالنيابة وطاقم السكرتارية بالنيابة لإجراء المعاينة والتحقيق فى القضية رقم 50 لعام 2017 شئون مالية الاسكندرية، ورافق اللجنة كلا من مكتب صحة المنتزة، ووكيل وزارة الشئون الإجتماعية بالاسكندرية، ومفتش تغذية صحة المنتزة.

وكشفت معاينة النيابة، عن العديد من المخالفات المالية والإدارية بالدار، حيث تبين وجود إهمال فى النظافة بجميع المرافق، فضلا عن حالات التعذيب لنزيلات الدار من السيدات، كما تبين من خلال أقوال النزيلات التى أُخذت بمعرفة فريق النيابة تكرار اعتداء مديرة الدار "سيدة.م" على النزيلات باللفظ والقول المهين لهن، واتهامهن بتهم أخلاقية لا تتناسب مع سنهن الحرج.

كما تبين من خلال المعاينة، انتشار القمامة بالدار، بالإضافة إلى وجود العديد من "القطط" بالمطبخ وبغرف النزيلات، بالإضافة إلى إنبعاث الروائح الكريهة من حجرات النزيلات المسنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً