اعلان

مصدر: القضاء ينصف الطلاب السودانين على التعليم العالي

اشرف الشيحى

كشف مصدر مطلع بمكتب التنسيق أن هناك بعض الطلاب الذين لم يلتحقوا إلى الأن بكلياتهم وخاصة طلبة الشهادات المعادلة رغم انتهاء إمتحانات نصف العام بالجامعات مؤكدًا أن هناك قرار من الأعلي للجامعات بعدم قبول أى طالب قبل استيفاء كامل لأوراقة، وأن هناك بعض الطلاب الذين تم الكشف علي شهاداتهم وتبين أنها مزورة بالفعل، ولكن قاموا برفع دعاوي قضائية ضد التعليم العالي، وحصل الطلاب علي حكم قضائي ببطلان الدعوي المقدمة من قبل الوزارة، وإجبار الوزارة علي قبول الطلاب وتوزيعهم طبقا للمجموع.

المصدر أشار إلى أن هؤلاء الطلاب أغلبهم تابعين للشهادات السودانية، والتي تردد حولها العديد من الشبهات خلال الأعوام الماضية، حيث يقوم أولياء الأمور بتزوير شهادات لأبنائهم عن طريق أحد مكاتب المحاماة الشهيرة، ورغم ذلك هناك العديد من الثغرات التي يخترقها المحامي الشهير " ر. ب " أحد الأساتذة بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

من جانبه قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي إنه بفعل هناك بعض الطلاب الذين لم يلتحقوا إلى الأن بكلياتهم، وذلك لعدم استكمال باقي أوراقهم المطلوبة.

رئيس قطاع التعليم أكد في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه تم مخاطبة بعض السفارات للتأكد من سلامة الشهادات المقدمة لقبول الطلاب، حيث أنه طبقًا للقانون لا يجوز قبول طالب دون التأكد من سلامة أوراقه المقدمة.

وردا علي قبول بعض الطلاب الذين تأكدت الوزارة أن شهاداتهم مزورة، قاموا برفع دعاوي قضائية وكانت النتيجة في صالحهم، وأن الوزارة لا تستطيع رفض أي حكم قضائي، وقامت بقبول الطلاب وتوزيعهم طبقا للمجموع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً