اعلان

رياضيون في حرم القصر الجمهوري.. قبل «الفرعون الصغير» ليس الأول.. نجوم احتفل بهم رؤساء الجمهورية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللاعب الدولي المحترف في صفوف نادي روما الإيطالي، محمد صلاح وكرمه بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، وذلك بعد تبرعه بـ 5 ملايين جنيه مصري لصندوق "تحيا مصر".

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها الدولة للرياضة باعتبارها عاملاً هاماً في استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو مجالات مفيدة لهم ولوطنهم.

وأشار الرئيس خلال المقابلة إلى الدور الذي يمارسه جميع لاعبي مصر بالخارج باعتبار كل منهم سفيراً لوطنه ومسؤولاً عن نقل صورة مصر الحضارية إلى العالم.

وبالرغم من أن البعض يظنها المرة الأولى التي يستقبل فيها رئيس جمهورية لاعب كرة قدم، إلا أن هناك بعض القصص التي لا يعرفها البعض، نرصدها في التقرير التالي:

أبطال «الأوليمبية» بالاتحادية

بالرغم من الضجة التي رافقت لقاء الرئيس السيسي بمحمد صلاح، إلا أنه في ديسمبر من العام الماضي، كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا كبيرًا من اللاعبين والأجهزة الفنية بمقر قصر الاتحادية؛ وذلك بعد الإنجازات التي حققوها خلال مشاركتهم في الدورة الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل في سبتمبر الماضي.

وتكون الوفد من 28 شخصًا، وكانت اللجنة برئاسة الدكتورة حياه خطاب، رئيس اللجنة البارلمبية، وفريق الطائرة جلوس والمكون من 12 لاعبًا، ومسعد العيوطي المدير الفني للمنتخب، مصطفى فتح الله لاعب منتخب ألعاب القوى، ومدربه حمدي عبد الرحيم، 10 لاعبين منتخب رفع الأثقال فاطمة عمر، راندا تاج الدين، رحاب أحمد، أمل محمود، أماني إبراهيم، محمد الديب، شريف عثمان، شعبان الدسوقي، محمد السيد، عمرو مسعد، ومدربهم ماهر عزت، إضافة إلى مدرب السيدات عماد بهجت.لاعب السومو مع السيسي

كثيرًا منا لا يعرف أن مصر لديها رياضيون في لعبة السومو، ولكن في العام الماضي، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو، لاعب السومو المصري عبد الرحمن شعلان، المقيم باليابان.

ومن جانبه أشاد السيسي آنذاك باللاعب المصري، وما أحرزه من تقدم على الصعيد الرياضي، بما يجعله نموذجاً مشرفاً لمصر في اليابان، مثنيًا على "الروح الوطنية التي يتمتع بها اللاعب المصري المقيم في اليابان، حيث يحرص دوماً على تعريف الشعب الياباني والأوساط الرياضية اليابانية بمصر وحضارتها العظيمة، وتاريخها الثري، وما تتمتع به من تنوع حضاري".

من جهته، أعرب وقتها اللاعب عن شكره للرئيس، معتبرًا أن اللقاء يُعد تكريمًا له ولما حققه من إنجاز، كما يأتي كدافع له على بذل المزيد من الجهد من أجل مواصلة رفع اسم مصر عاليًا والتعريف بحضارتها والترويج السياحي لها في مختلف المحافل الرياضية والأوساط الشعبية باليابان.مبارك والمعلم

لطالما كان "المعلم"، الكابتن حسن شحاته، المدير الفني للمنتخب الوطني، أحد مصادر السعادة والبهجة للمصريين فهو ملك أفريقيا بلا منازع، ففي نوفمبر 2009، استقبل الرئيس الأسبق، حسني مبارك لاعبي المنتخب الوطني، بالإضافة لأعضاء الجهاز الفني والاداري والطبي بمقر رئاسة الجمهورية.

ومن جانبه هنأ مبارك للاعبين على أدائهم الرجولي طوال مشوارهم في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وحرص مبارك على تكريم الجهاز الفني واللاعبين لما بذلوه من جهد ، كما دعاهم إلى مأدبة إفطار بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وعلى المستوى الخارجي يحظى نجوم الرياضة، وخاصة كرة القدم باهتمام الدولة، بل لدرجة أن بعض الدول تعتمد على الرياضة في دخلها القومي، كما هو الحال في البرازيل.

ميسي ورئيسة الأرجنتين

حرصت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر على استقبال المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثاني ببطولة كاس العالم 2014 رغم آلام الخسارة التي تعرض لها الفريق في النهائي وضياع حلمه بالتتويج.وقامت رئيسة الأرجنتين بمواساة قائد المنتخب الأرجنتيني ومهاجم نادي برشلونة ليونيل ميسي الذي ظهر حزيناً ومنهاراً بعد المباراة. 

رونالدو ورئيس البرتغال 

منح الرئيس البرتغالي انيبال سيلفا، مهاجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو وقال سيلفا إن هذا الوسام هو مكافأة «لرياضي ذي شهرة عالمية بات رمزاً للبرتغال».وأضاف أن الوسام يشكل ايضاً «اعترافاً بالموهبة الاستثنائية لرونالدو الذي أسهم في نشر بريق البرتغال في العالم اجمع». كاكا ورئيس البرازيل 

حرص الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا المعروف بولعه بكرة القدم في ذلك الوقت، على استقبال مواطنه ريكاردو كاكا الفائز بلقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم عام 2008.وحظي كاكا ودي من الرئيس البرازيلي الذي حرص على الإشادة بمهاراته، ومن جانبه انتهز النجم البرازيلي الفرصة ليهدي الرئيس ثلاثة من قمصانه. رئيسة تشيلي وأليكسيس سانشيز

حرصت ميشال باشيلى رئيسة تشيلى، على الاحتفال مع نجم المنتخب أليكسيس سانشيز بالتقاط الصور التذكارية معه بعد فوز المنتخب العريض على المنتخب البوليفي بخمسة أهداف نظيفة. زلاتان إبراهيموفيتش وملك وملكة السويد

استقبل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان السابق ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف وزوجته سيلفيا سومرلات.

وحرص الملك وزوجته على زيارة إبراهيموفيتش على هامش الاجتماع مع القادة الاقتصاديين في فرنسا، حيث قام اللاعب السويدي باصطحابهم في جولة ترفيهية بملعب حديقة الأمراء بفرنسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً