اعلان

التصديرى للكيماويات: قابيل يرأس أول بعثة تسويقية لكينيا منتصف الشهر القادم

خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري

كشف خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن تنظيم أول بعثة تسويقية وترويجية بالتنسيق مع أكسبولينك ( جمعية المصدريين المصريين ) ومجلس الأعمال المصري الكيني وفقا لخطة وإستراتيجية مضاعفة الصادرات منتصف الشهر القادم.

ويرأس البعثة التي تضم نحو ٣٠ شركة من كبريات الشركات في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد البناء والأدوية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة.

وأضاف أبو المكارم أنه من المقرر على هامش الزياره افتتاح أول منطقة لوجستية مصرية في كينيا ( لتخزين البضائع المصرية وتوزيعها في كل من السوق الكيني وأسواق الدول المجاورة في الشرق الأفريقي".

وقال إنه تم ترتيب برنامج زيارة للشركات المشاركة في البعثة بواقع ٥ شركات كينية لكل شركة مصرية.

وأضاف أن الشركات المصرية تواجه بمنافسة شرسة من قبل الشركات التركية والصينية، معربا عن أمله في أن تتمكن الشركات المصرية بعد تعويم الجنيه من المنافسة وبقوة في السوق الكيني.

في ذات السياق قال أبو المكارم إنه جاري الانتهاء من اللمسات الأخيرة لإستراتيجية مضاعفة الصادرات، مشيرا إلى أنه تقرر البدء في التنفيذ الفوري لعدد من المحاور التي وافق عليها المهندس طارق قابيل أثناء عرضه عليها وعلى رأسها البعثات الترويجية.

وأضاف أبو المكارم أنه من المقرر خلال شهر مارس افتتاح ثاني المناطق اللوجستية خلال العام الحالي في تنزانيا، مشيرا إلى أنه من المستهدف افتتاح أربع مناطق لوجستية في أفريقية قبل نهايه العام الحالي وأنه جاري المفاضلة والاختيار مابين عدد من المواقع لاختيار المنطقتين التي سيتم افتتاحها خلال العام الحالي.

ووصف أبو المكارم الخطة التي وضعتها لجنة أفريقيا بـ"الهجومية" لمضاعفة الصادرات المصرية للدول الأفريقية بنسبة ٢٠٪ سنويا، وهو الأمر الذي لم يطرح من قبل.

وكشف أبو المكارم عن موافقه وزير الصناعة والتجارة على الدول التي استهدافها كمرحلة أولى للتحرك في خطة مضاعفة الصادرات خلال العام الحالي إذ تم تحديد١٠ دول من إجمالي ٥٢ دولة أفريقيا، موضحا أنه روعي في اختيار المجموعة الأولى من الدول المستهدفة، هو أن تكون بها موانيء ومكاتب للتمثيل التجاري، وأن يكون بها طلب بالفعل على المنتجات المصرية.

وأضاف أنه تم الموافقة أيضًا على التركيز كمرحلة أولى أعلى أكبر٥ قطاعات تصديرية يمكن أن تحقق صادراتها طفرة كبيرة في أسواق الدول العشر التي وقع عليها الاختيار، وهي الكيماوية ومواد البناء والصناعات الهندسية والغذائية والمستلزمات الطبية.

\

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا