اعلان

إفريقيا 2017 .. اسود الكاميرون تتحدي طموحات الخيول ومفاجآت الرعد وصحوة الضيافة

منتخب الكاميرون

يلعب منتخب الكاميرون في المجموعة الأولي رفقة منتخبات غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو والجابون، و يلقب الفريق بالأسود، وهو الفريق الأقوي في المجموعة والمرشح للمنافسة علي اللقب، لما يحتويه من عناصر قوية أغلبها يحترف في الدوريات الأوروبية، فضلا عن تاريخ الكاميرون الكبير في البطولة.

تاريخ مضيء:

شارك المنتخب الكاميروني في البطولة 17 مرة، وصل للنهائي 6 مرات، وفاز باللقب 4 نسخ، فيما كان وصيف بطولتي 86 و2008 وخسرهما الاثنين أمام المنتخب المصري، كما حصل علي المركز الثالث في عام 72.

مشاركة صعبة:

قدمت الكاميرون مستوي سيئ للغاية في النسخة الأخيرة عام 2015، بعدما احتلت المركز الأخير في المجموعة التي ضمت ساحل العاج وغينيا ومالي.

خاض الفريق الكاميروني 71 مباراة خلال كل مشاركاته في البطولة، فاز في 37 وتعادل في 20 وسقط في 14، وأحرز 110 أهداف في هذه المباريات.

حكاية تأهل:

وتأهل منتخب الأسود إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017، عقب تصدر مجموعته بـ 14 نقطة، والتي ضمت منتخبات جامبيا وجنوب أفريقيا وموريتانيا، حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل في اثنين ولم يتجرع طعم الهزيمة بمشواره بالتصفيات.

اسماء رنانة:

ويحمل الثلاثي الأبرز بصفوف منتخب الكاميرون فانسون أبوبكر، نجم بشكتاش التركي، وكارل توكو إيكامبي، مهاجم آنجيه الفرنسي، وبنيامين موكاندجو، لاعب لوريان الفرنسي، آمال جماهير البلاد في عودة المجد الأفريقي للأسود، والصعود مجددًا على منصات التتويج تحت القيادة الفنية للبلجيكي هوجو بروس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن