اعلان

"الصيادلة" نشاط مكثف للنقابات الفرعية بالمحافظات لتنفيذ قرار غلق الصيدليات الجزئي في 15 يناير

النقابات الفرعية للصيادلة

شهدت النقابات الفرعية للصيادلة بال 27 محافظة نشاطًا مكثفًا لتفعيل تنفيذ قرار الجمعية العمومية للنقابة الخاص بالغلق الجزئي للصيدليات بدءً من 15 يناير من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرًا، حيث تم تشكيل لجان بالمراكز والقرى للمرور على الصيدليات وإبلاغهم بقرار الجمعية وأهدافه وتوزيع بوسترات لتعليقها على الصيدلية تتضمن أسباب الإضراب وأهميته للمرضى.

كما تم عقد ورش عمل واجتماعات لبحث آليات تفعيل قرار الغلق أبرزها اجتماع الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة بمقر نقابة القليوبية مع ممثلي نقابات وسط الدلتا والتي تضم محافظات "الغربية – المنوفية – القليوبية – كفر الشيخ"، وأعلن ممثلي نقابات وسط الدلتا خلال الاجتماع رفضهم لاى قرار يصدر ويتعلق بتسعير الأدوية دون موافقة نقابة الصيادلة ومشاركتها في صياغة بنود القرار لضمان عدم إضراره بالمريض المصري وتربيح الشركات على حساب المواطن، إضافة إلى رفض القرار حال صدوره بطريقة عشوائية يجعل هناك سعرين للدواء مما يعمل على إرباك سوق الدواء وحدوث أزمات.

وشدد الحضور على ضرورة أن يتضمن القرار الصادر تحديد نسبة هامش ربح الصيدلي بنسبة 25% للمحلى و18% للمستورد، فضلًا عن إلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية وحل أزمة نواقص الأدوية وتوفيرها بالصيدليات.

وقسمت نقابة صيادلة القاهرة المحافظة جغرافيًا وكونت لجان منبثقة عن نقابة القاهرة مكونة من نشطاء المهنة في المناطق الأكثر تأثيرًا مثل القصر العيني-المنيل-شبرا-حلوان-مصر الجديدة-مدينة نصر-باب اللوق-وكذلك عين شمس-المرج-المطرية-الأميرية-حدائق وسرايا القبة-النهضة والسلام، وتم تشكيل غرفة عمليات في انعقاد مستمر من أعضاء مجلس نقابة صيادلة القاهرة لمتابعة تنفيذ الإضراب.

أما نقابة الجيزة فعقدت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية اجتماعا برئاسة الدكتورة نجوي هاشم نقيب صيادلة الجيزة وتم فيه تقسيم مناطق ومراكز محافظة الجيزة علي أعضاء اللجنة وتم عمل متابعة وزيارات ميدانية للصيدليات لتعريف الصيادلة بقرارات الجمعية العمومية وشرح الأسباب التي دعت لاتخاذها.

من جهتها نظمت نقابة صيادلة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أونسى ورشة عمل لتفعيل القرار وحددوا آليات تنفيذ قرار التعليق الجزئي وأهمها: حصر الصيدليات بكل المناطق تمهيدًا لمتابعتها وتقسيم العمل على الحضور بمناطق الإسكندرية، وبخاصة الشوارع الرئيسية مثل الكورنيش، طريق الحرية، الترام، وسط البلد، سموحة وغيرها.

وقام أعضاء نقابة الإسكندرية بكتابة خطاب تضمن شرح أسباب الإضراب وتم طباعة 5 آلاف نسخة منه وتوزيعها على الصيدليات كما تم تنظيم زيارات ميدانية للمتابعة المستمرة مع الصيدليات.

فيما حددت نقابة صيادلة البحيرة خطوات ممنهجة وجادة لضمان تطبيق قرار الجمعية العمومية،وشددت على تطبيق قرار تغريم الصيدليات التي لاتلتزم بالقرار.

وشكل مجلس النقابة بالبحيرة لجنة فرعية لمتابعة تطبيق قرار الإغلاق الجزئي للصيدليات للقيام بأعلام الصيدليات بموعد الإضراب وأسبابه وضرورة الالتزام به لتوفير الدواء بالصيدليات للمرضى.

كما عقدت نقابة أسوان مؤتمرًا عام لصيادلة أسوان بحضور نقيب صيادلة أسوان الدكتور محمد الفاتح وجميع أعضاء مجلس النقابة الفرعية،كما حضر الدكتور احمد عامر عضو مجلس النقابة العامة وعددًا كبير من الصيادلة،وتم بالمؤتمر شرح آلية تفعيل الإغلاق الجزئي للصيدليات وعرض كيفية الإغلاق وضرورة الالتزام به، كما تم عمل حلقه نقاش لجميع الصيادلة لتبادل الآراء والمقترحات حول تفعيل الإضراب.

وقامت لجنة متابعة الإضراب بنقابة السويس باستكمال أعمال اللجنة المكلفة بتطبيق قرارات الجمعية العمومية المتعلقة بالإضراب ونجحت اللجنة حتى في تغطية ما يزيد عن 50٪ من صيدليات المحافظة، إضافة نقابة صيادلة السويس ورشة عمل موسعة في حضور عدد من رموز وشباب المهنة بالسويس وتعهد من الجميع بالالتزام بقرارات الجمعية العمومية.

أما نقابة دمياط فعقدت اجتماعات لمتابعة قرارات الجمعية العمومية وتم تكليف د. ايهاب قطاريه برئاسة لجنة لمتابعة القرارات وتم دعوة أصحاب الصيدليات لاجتماع بمقر النقابة، وشكلت نقابة القليوبية لجنة لمتابعة جميع مراحل الإضراب من مجلس النقابة برئاسة الدكتور مجدي ثابت النقيب وعضوية كلًا من د.شاكر زكى الأمين العام د.ناصر بهى أمين الصندوق د.بكرى سعيد وكيل النقابة، وتم توزيع المطبوعات "بيان_ استيكرات_بوستر" على نسبة 20% من صيدليات المحافظة وجارى استكمال التوزيع على الصيدليات حتى وصول مواد الدعاية لباقى الصيدليات قبل 15 يناير.

بالنسبة لنقابة الفيوم فقامت بحصر جميع الصيدليات بمحافظة الفيوم وتوزيع مطبوعات لكل صيدلية توضح فيه أسباب الإغلاق.

وتوجه أعضاء نقابة الأقصر إلى الصيدليات للتنبيه على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية وتوعية الصيادلة بذلك وتم تشكيل لجان وتكليف أسماء معينة بذلك.

وفى نقابة سوهاج تم عمل لجان مشتركة للمرور على الصيدليات للتأكيد على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، ومجلس النقابة فى حالة تواصل مستمر مع كل الصيادلة داخل سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة