اعلان

رئيس الوزراء للمحافظين: انزلوا إلى الشارع ولا تعتمدوا على التقارير

اجتماع رئيس الوزراء بالمحافظين

قال الدكتور أحمد زكي لدى وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ناقش عددا من الموضوعات، حيث أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة متابعة الأسواق وضبط الأسعار، ونزول المحافظين بأنفسهم لمتابعة المخازن والسلع الغذائية ومطابقتها بالواقع والأوراق الواردة من وزارة التموين وزيادة المنافذ وعمل كل ما من شأنه بتوفير السلع وعدم الاعتماد على التقارير الورقية.

وأضاف بدر في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس المحافظين أن رئيس الوزراء أكد على أن جميع المحافظين مسؤولين عن كافه المشروعات التى تتم فى المحافظة بصرف النظر عن ملكية او تبعيه المشروع لأى جهة حكومية بل على المحافظين سرعة إنهاء المشروعات وإزالةجميع المعوقات.

وبشأن متابعة شكاوى المواطنين قال بدر إن رئيس الوزراء وجه بحرص المحافظين على متابعتها والتأكد من حلها لافتا إلى أن القرار السابق لرئيس الوزراء بأن تعرض شكاوى المواطنين برئاسة وكيل وزراة ليكون لديه قرارا لحلها وصلاحيات جدية لحلها.

ولفت بدر إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بالتواصل مع أعضاء البرلمان وإعلامهم بجميع الأمور التى تتم بالمحافظات ومساهمتهم فى حل مشاكل المواطنين ونقل المشاكل والحلول.

وتطرق مجلس المحافظين لموضوع السيول والأمطار وأكد بدر أن موقف السيول مطمئن هذا العام مشيرا إلى أنه تم عمل سنياريوهات فى المحافظات التى لم ينزل فيها سيول لمعرفة الأخطاء وتم تلافيها وجارى عمل مخرات السيول.

وأضاف بدر أن المجلس تناول أيضا قرى الظهير الصحرواى والتى تمثل 38 قرية أنشئت منذ سنوات وبها من 58 إلى 100 مسكن وأنشطة حرفية بهذه القرى أيضا وأغلبها لم يستغل حتى الآن وسيتم نقل ولاية هذه القرى إلى المحافظات حتى يتمكن المحافظين من التعامل معها وتخصيص المساكن والأراضي للزراعة أو الحرف لتصبح هذه القرى نواة لعمران جديد بإمكانها.

وبشأن المدارس لفت بدر إلى أن الخطة المحددة في هذا الشأن حول 30الف فصل دارسة هذا العام والعام المقبل وتم توفير 90% من الاراضي المطلوبه لهذه المدارس المطلوب إنشاؤها سواء لمدراس النيل او التى تقام بالنظام الياباني وتسليمها لهيئه الابنيه التعليميه كما أن هناك تأكيد للأماكن المزدحمة والشعبيه التى بها كثافة طلابية كعزبه خير الله بحيث أن الدولة مسئولة عن خدمات اخرى لهذه المناطق لم ينشأ فيها مدارس لتوفير الخدمات فيها.

قال د.احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية،بشأن ما قدمه وزير بشان موقف المخلفات الصلب، أن محافظه القاهره ينتهى عقود الشركات النظافة الموجوده وسيتم طرح كراسات بمواصفات يتم اعدادها لإنهاء هذه العقود وطرحها على الشركات للجمع من المنازل والنقل لهذه المخلفات.

وأشار بدر إلى أن وزير البيئة تطرق خلال اجتماع مجلس المحافظين أيضا إلى موضوع المخلفات فى الإسكندرية خلال الأشهر القليلة الماضية ان في أغسطس الماضي تم عنل حملة قومية عن طريق وزارتي البيئة والتنمية المحلية لانقاذ مدينة الإسكندرية من موقف القمامة الذي تفشي فيها وحل المشكله.

ولفت بدر إلى أن هناك منظومة مقترحة وكراسة شروط قربت على الاكتمال وتعتمد على تعاون أكثر من جهة لجمع القمامة ثم النقل الى المدافن الصحية واستخدام هذه القمامة في مصانع تدوير لإنتاج الكهرباء أو الخشب الذي يستخدم كبديل للفحم لإنتاج الطاقة بمصانع الأسمنت وسيتم تعميم حل مشكلة القمامة بجميع المحافظات.

وأعلن أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية أنه خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، انه تم طرح موضوع النقل الجماعى والمشكلة التى يعاني منها وقد تم إعداد كراسة نموذجية لطرحها في المحافظات، لطرح النقل الجماعي للشركات لافتا إلى أن الوزارة توقفت منذ فترة عن طرح تراخيص النقل للمحافظات التى منحت تراخيص.

ولفت إلى أن المحافظات كانت قد بدات بالفعل في منح عدد من الشركات تراخيص لتشغيل وسائل النقل الجماعي، لتوفير وسائل مواصلات مناسبة وآدمية للمواطنين.

وحول إذا ما كان الاجتماع قد تطرق إلى انتخابات المحليات المقبلة، أشار الوزير إلى أنه لم يتم التطرق لهذا الموضوع، وأن مشروع قانون الإدارة المحلية لا يزال خاضعا للمناقشة في لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأن الانتخابات سيتم تنظيمها فور إقرار قانوني الإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً