اعلان

بالفيديو والصور.. "مظاهرات +18" .. قبلات ساخنة احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود.. الاعتراض على ثقافة ركوب السيارات "ملط".. و3 نساء من أنصار المعزول يخالفون تعاليم الجماعة

كتب : محمد سعد

عرفت المظاهرات الاحتجاجية بأنها تأخد طابع الجد، مع الإدلاء بمطالبها في شكل رسمي،خاصة في ظل عدسات الصحف والفضائيات التى تحاول إظهار كل ما يفعله المتظاهرون سواء كانت تصرفات صحيحة أم خطأه.

وفي مظاهرات تعد الغريبة من نوعها نظم المحتشدون وقفات ومسيرات عارية، للتنديد بارتفاع الأسعار تارة، وانتقاد نظام قائم طارة أخري، ما وضع العديد من علامات التعجب جراء تلك التصرفات.

ارتفاع أسعار الوقود

كان أخر هذه الوقائع ما شهده صباح أمس، بعد أن احتج مواطنو المكسيك أمس الثلاثاء، على ارتفارع أسعار الوقود فى البلاد، وتجمع الآلاف من المكسيكيين حاملين لافتات مناهضة للحكومة احتجاجًا على رفع أسعار الوقود.

وأوضح النقاد أن تلك التظاهرات تعد الإحتجاجات الأكبر فى المكسيك، فيما طالب المحتجون باستقالة الرئيس المكسيكى " إنريكه بينييا نييتو" ، حارقين دمية للرئيس المكسيكى والرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب تعبيرا عن غضبهم .

وأسفرت التظاهرات فى يومها السابع حتى الأن عن مقتل 3أشخاص واعتقال أكثر من 1500 فرد حتى الآن.

ضد الفقر

ومن المكسيك إلى سويسرا، حيث تظاهرت مجموعة من النساء عاريات في مدينة دافوس السويسرية ضد الفقر، أثناء انعقاد مؤتمر «دافوس» الاقتصادي، والذ شهد حضور عددٍ كبير من قادة دول العالم.

نظام التعليم

"ونظرًا لأن القبلات شيئ بقى لابد منها" تظاهر مجموعة من الطلاب اعتراضًا على نظام التعليم في شيلي، واستخدم الطلاب القُبلات الساخنة أمام مقر وزارة التعليم هناك، كوسيلة للاحتجاج.رفض ركوب السيارات

وفي العاصمة الإنجليزية لندن، كانت التظاهرات من نوع أخر، بعد أن خرج الآلاف إلى الشوارع عاريين على دراجاتهم اعتراضا على ثقافة ركوب السيارات، واشترط منظموا تلك التظاهرة حضور الجميع عرايا أو شبه عرايا للسماح لهم بالمشاركة في المظاهرة.أنصار المعزول

وعلى خلفية التصرفات الغير أخلاقية التى سلكها نظام العزول محمد مرسي، نظم 3 نساء من أنصار جماعة الإخوان وقفة احتجاجية مام السفارة المصرية في باريس، تنديدًا بأحكام الإعدام التي صدرت ضد أنصار " مرسي"، وكتبوا على صدورهن "نحن ضد الحكم بالإعدام"، ما اثار استياء المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً