اعلان

إفريقيا 2017.. زيمبابوي " المتمرد".. "منتخب يثور على الرئيس" قبل المشاركة الثالثة

المنتخب الزيمبابوي

زيمبابوي من الفرق التي ليس لها تاريخ كبير في المشاركات في البطولة الإفريقية، حيث كانت أول مشاركة له عام 2004، حيث من المتوقع أن تكون حصالة المجموعة التى تضم منتخبات تونس والجزائر والسنغال.

مشاركتين فقط:

لم تشارك زيمبابوي في البطولة الأخيرة عام 2015، وشارك مرتين خاض خلالهما الفريق 6 مباريات ، فاز في مباراتين 2 وهزم في 4 وسجل 8 أهداف فقط.

تمرد وثورة:

يواجه المنتخب الزيمبابوي، أزمة قبل السفر إلى الجابون للعب في بطولة أمم إفريقيا لتي ستنطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي وحتى الخامس من فبراير.

وكان من المقرر ان يسافر المنتخب الزيمبابوي، إلى الكاميرون للعب لقاء ودي يوم الثلاثاء الماضي، لكن الفريق لم يسافر وبقى في العاصمة هراري نظرًا لاحتجاج اللاعبين.

ويحتج لاعبو زيمبابوي، ويطالبون بدفع مستحقاتهم المتأخرة ومكافآت الصعود للنهائيات و5000 دولار عن كل مباراة سيلعبونها في أمم إفريقيا بينما يضع الاتحاد الزيمبابوي لائحة بـ 2500 دولار عن كل مباراة.

ورفض لاعبو زيمبابوي، حضور حفل عشاء الجمعة الماضية لحل الأزمة مع ممثل رئيس الجمهورية الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا.

وكان قائد المنتخب الزيمبابوي، ويلارد كاتساندي، قد تحدث لإذاعة ستر إف إم مؤكدًا "بوضوح سنذهب للعب في أمم إفريقيا لكن الأمر محل نقاش لأننا نستحق الأفضل". مُضيفًا "لا نطلب بالكثير. نعرف ما نريده كفريق لقد عرضنا مطالبنا لكن أحدًا لم يستجب".

وكان الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم قد أعلن بيانًا اعتذر فيه لممثل الرئيس "لكل من له صلة بالرياضة في زيمبابوي وخاصة ممثل الرئيس، نعتذر لأن الموقف محرج للبلاد كلها".

وأكد البيان أن البلد ستلعب في النهائيات وبان مطالب اللاعبين لم تعد موجودة، وستبدأ زيمبابوي مبارياتها باللعب ضد الجزائر في مدينة فرينسفيل في الخامس عشر من يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً