اعلان

"مشعل" يلتقي "أبوالغيط" لتفعيل مذكرة التفاهم بين البرلمان العربي والجامعة العربية

مشعل
كتب : هبه محمد

اجتمعت هيئة مكتب البرلمان العربي برئاسة د.مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بالسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

وشهد هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية استنادا إلى النظام الأساسي للبرلمان العربي الذي أقره القادة العرب في القمة العربية الثالثة والعشرون المنعقدة في التاسع والعشرون من مارس 2012م في بغداد، وفي ضوء العلاقات الراسخة بين المؤسستين في إطار منظومة العمل العربي المشترك الممثلة بجامعة الدول العربية.

واكد رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء على أن التنسيق بين البرلمان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية يأتي فى إطار تعزيز دور البرلمان العربي كرافد أساسي من روافد العمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تتطلب برامج وقرارات تحقق الحد الأدنى من متطلبات الأمن القومي العربي ودرء النزاعات الأهلية داخل بعض الدول العربية.

كما أوضح أن التنسيق بين البرلمان العربي والجامعة يضع القضايا العربية الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في صلب اهتمام المؤسستين.

وحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية، على التأكيد في هذا الصدد على دعمه ودعم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لعمل البرلمان العربي، في إطار من التنسيق والتعاون بما يحقق التكامل المنشود بين المؤسستين ويخدم مصالح الأمة العربية.

وللعلم فإن البرلمان العربي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية يرتبطان بمذكرة تفاهم تحدد أوجه التنسيق والتعاون بينهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن