اعلان

آبل "هاتريك" وفيسبوك وجوجل يتصدرون قائمة الشركات الخضراء

صورة تعبيرية

سجل تقرير صادر عن منظمة السلام الخضراء، أن شركة أبل حصلت للسنة الثالثة على التوالى بلقب شركة التقنية الخضراء الأولى في العالم، وذلك وفقًا لتقرير Clicking Clean الجديد، وحصلت فيه على العلامة "إيه" وعلامة 83 % بحسب مؤشر الطاقة النظيفة.

ويجري التقييم ضمن مؤشر الطاقة النظيفية الخضراء وفقًا لحسابات تتعلق بكمية الطاقة النظيفة التي تستخدمها الشركات من الموارد المتجددة، فضلًا عن عوامل أخرى مثل استعدادهم لجعل استهلاكهم من الطاقة متاحة علنًا، والتزامهم بجعل مراكز بياناتهم تعمل على الطاقة المتجددة.

وحصلت شركة فيس بوك على مرتبة جيدة كونها تعتبر من أوائل شركات الإنترنت الرئيسية التي تحاول الوصول إلى إدارة جميع عملياتها وخدماتها من خلال الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وبحسب التقرير، فقد حصلت شركة فيس بوك على 67 علامة بحسب مؤشر الطاقة النظيفة، وجوجل على 56 علامة بحسب المؤشر.

وتحدث التقرير عن شركات تقنية كبرى أخرى مثل نيتفليكس وأمازون وسامسونج، كما تحدث لأول مرة عن شركات أسيوية تقنية كبيرة تعمل على التوسع لتصبح شركات عالمية مثل تينسنت وبايدو وعلي بابا وNaver.

وأوضح التقرير أن هذه الأسواق الناشئة تأتي خلفًا لأسواق الولايات المتحدة، وتعتبر مصدر قلق للمنظمة البيئية، نظرًا للنمو والتوسع المستمر لهذه الشركات وعدم اهتمامها بالبيئة والطاقة المتجددة والطاقة النظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض