اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة ورثة سكرتير مبارك ونقيب الفلاحين و3 من "ألتراس أهلاوي" ومذبحة كرداسة

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات استئناف ورثة سكرتير مبارك على قرار التحفظ على ممتلكاتهم، والحكم على نقيب الفلاحين بتهمة النصب، ومحاكمة 26 متهمًا في قضية حرق نقطة شرطة المنيب، ومحاكمة 16 متهما بـقضية "خلية إمبابة"، ومحاكمة 154 متهمًا فى قضية "أنصار بيت المقدس 3"، والحكم على 3 متهمين فى "هتك عرض أطفال" بالتجمع الخامس، ومحاكمة 3 من "ألتراس أهلاوى" فى التجمهر وحيازة أسلحة، ومحاكمة المتهمين بمذبحة كرداسة.

ـ الحكم على نقيب الفلاحين بتهمة النصب

تصدر محكمة جنح الدقي، المنعقدة بمحكمة الجيزة الابتدائية، اليوم الخميس، حجز محاكمة نقيب الفلاحين السابق، وعضوين آخرين بالنقابة لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض بمنطقة وادى النطرون.

وكانت تحقيقات نيابة الدقى كشفت في الدعوى رقم 11418 لسنة 2016، أن عددا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد أسامة محمد محمود الجحش رئيس النقابة العامة للفلاحين، ومصطفى كمال أمين الصندوق بالنقابة، وفارس رمضان مدير المشروعات، تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم بمدينة وادي النطرون.

ـ محاكمة 26 متهمًا في قضية حرق نقطة شرطة المنيب

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، الخميس، محاكمة 26 متهمًا بقضية حرق نقطة شرطة المنيب.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم عدة، كانت من بينها استعراض القوة والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وترويع المواطنين، وإحراز أسلحة وذخيرة بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

ـ محاكمة 16 متهما بـقضية "خلية إمبابة"

تواصل محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الخميس، جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة".

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين إنشاء جماعة أُسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والإضرار بالوحدة الوطنية وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة والشرطة، وحيازة الأسلحة النارية.

ـ محاكمة 154 متهمًا فى قضية "أنصار بيت المقدس 3"

تستكمل محكمة شرق القاهرة العسكرية، الخميس، محاكمة 154 متهمًا بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، فيما عرف بقضية "أنصار بيت المقدس 3".

كانت النيابة قد أحالت المتهم هشام عشماوى و153 آخرين، بينهم محمد أحمد نصر قائد تنظيم كتائب الفرقان للمحاكمة، لاتهامهم بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، الذى شارك فيه المتهم الأول هشام على عشماوى، والمتوفى عبد الفتاح عايد مرزق، حيث رصدا وراقبا الوحدة على مدى يومين قبل ارتكاب الجريمة، ووضع الأول مخططًا لتنفيذ العملية، وحدد المشاركون فيها، ودور كل منهم، ثم انطلقوا يوم التنفيذ صوب الوحدة بثلاث سيارات، مرتدين ملابس عسكرية مموهة، وواقيات من الرصاص، ومحرزين أسلحة نارية، عبارة عن 17 بندقية آلية، وبندقية قنص وذخائرها، وقذائف آر بى جى، وعبوات متفجرة، وما أن وصلوا الكمين، حتى اعتلى المتهم الأول أحد المواقع المرتفعة (تبة صخرية)، وأطلق أعيرة نارية من سلاحه ـ بندقية القنص ـ صوب الجنود، وألقى عبوات متفجرة تجاه أبراج المراقبة، بينما فجر المتهم العاشر عبوة ناسفة داخلها.

ـ الحكم على 3 متهمين فى "هتك عرض أطفال" بالتجمع الخامس

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، الخميس، الحكم على المتهمين بهتك عرض طفل بمصر الجديدة.

كانت النيابة قد أحالت كل من "شعبان ال" و"محمود م" محبوسين، و"طارق ع" هارب، إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهم هتك عرض الطفل، حيث إن المتهمين فى غضون عام 2015 بدائرة قسم مصر الجديدة خطف المتهم الأول الطفل "ع- م" الذى لم يبلغ عمره 13 سنة بطريق التحايل إلى داخل مخزن، كما قام المتهم الثانى بخطف الطفل إلى غرفة خاصة به واقتاده لسطح العقار إضافة إلى قيام المتهم الهارب بالاعتداء عليه جنسيا.

ـ استئناف ورثة سكرتير مبارك على قرار التحفظ على ممتلكاتهم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الخميس، نظر استئناف ورثة رئيس طاقم سكرتارية الرئيس الأسبق حسنى مبارك، على أمر التحفظ على أموالهم، لاتهامهم بالكسب غير المشروع.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت بتأييد قرار الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال اللواء جمال عبد العزيز، سكرتير مبارك وأفراد أسرته، لتورطهم فى قضايا فساد جديدة مع أسرة الرئيس الأسبق مبارك، واستغلال وظائفهم.

يذكر أنه منذ عام توفى جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس الأسبق حسنى مبارك داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادى.

ـ محاكمة 3 من "ألتراس أهلاوى" فى التجمهر وحيازة أسلحة

تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة،الخميس، إعادة إجراءات محاكمة ثلاثة منتسبين لـ"ألتراس أهلاوى".

وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين "أحمد رضا عبد الصادق سالم، ومحمد حسن إمام محمد، وأحمد عثمان محمد عثمان على"، فى القضية رقم 15567 لسنة 2014 وسط قصر النيل، اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف والسرقة بالإكراه، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص.

ـ محاكمة المتهمين بمذبحة كرداسة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الخميس، إعادة محاكمة 156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

كانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات لقيامهم فى أغسطس 2013 بالاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه والتخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات، مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتقدم 156 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل