اعلان

تعرفي علي أهم 7 أسباب تنميل الأطراف.. منها الأنيميا وفقر الدم

يعانى الكثيرون من مشكلة تنميل الأطراف، ويشكون كثرا منها، ولكن عليك أن تعرف أن ذلك التنميل هو عارض لمرض آخر وليس التنميل مرض بحد ذاته، ومعنى التنميل هنا أن يشعر الأنسان بتنميلٍ لليدين وأصابع اليدين والرجلين وأصابع الرجلين أو الإثنين معًا.

فسر الأطباء أسباب التنميل المستمر للأطراف لعدة أسباب، وفيما يلي أهم هذه الأسباب:

1-أكثر الأسباب للتنميل شيوعًا هو الأنيميا أوفقر الدم، فانخفاض مستوى الهيموجلوبين عن المستوى الطبيعي يسبب عدم وصول الدم بشكل طبيعي إلى الأطراف ما يسبب تنميل الأطراف.

2 -نقص بعض العناصر وخصوصًا فيتامينbوb12 ما يسبب نقص هذا الفيتامين تنميل شديدٍ في الاطراف العليا والسفلى وهذا الفيتامين موجود باللحوم والمنتجات الحيوانية ومشتقات الألبان وهو مسؤول عن تقوية الأعصاب والأطراف.

3-الأصابة بمرض السكر وأماله يؤدي إلى الأصابة بتنميل الأطراف.

4-طريقة ووضعية النوم تؤدي إلى تنميل الأطراف وخصوصا اليدين.

5-وجود مشكلة في الرقبة وإحدى فقرات الرقبة اّي أن يكون هناك اعتلال غضروفي وينتج ذلك نتيجة للضغط على أعصاب الرقبه الموجودة في فقرات الرقبة ما يؤدي إلى خدران وتنميل في اليدين.

6-وجود مشكلةً بإحدى فقرات الظهر القطنية أوالعجزية أو كانت هناك مشكلة في أعصاب فقرات الظهر التي من الممكن أن تكون ضاغطةً على احد الأعصاب الموجودة في الظهر ما يؤدي إلى اعتلال غضروفي وينتج عنه تنميل وخدران في الأطراف السفلية.

7-جود مشكلة في طريقة الجلوس في العمل أوالبيت أو الجلوس لفترات طويلة امام الكمبيوتر والتلفزيون بطريقة خاطئة وهذا يسبب ايضًا تنميل بالأطراف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين