اعلان

الأرصاد: توقعات ببدء انحسار موجة الأمطار والثلوج في الغرب الأمريكي

الأرصاد
كتب : وكالات

قال خبراء الأرصاد الجوية إن موجة الأمطار الكثيفة والثلوج ستبدأ، اليوم الخميس، بالانحسار في غرب الولايات المتحدة حيث يتوقع أن تعود مستويات المياه في الأنهار إلى طبيعتها بعد أن أجبرت الفيضانات الآلاف على مغادرة منازلهم في الأيام القليلة الماضية.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية تساقط 30 سنتيمترا من الثلوج وهطول أمطار غزيرة محتملة خلال اليوم في أجزاء من المنطقة قبل أن تنحسر تماما بحلول الجمعة.

وقالت "ستبدأ هذه الموجة بالتغير على طول الساحل الغربي في اليومين المقبلين مع انتهاء العواصف فوق الأطلسي على أن يسود طقس أكثر جفافا."

وأجبرت الموجة الأخيرة من الأمطار والثلوج آلاف السكان في تجمعات سكنية صغيرة في كاليفورنيا على النزوح إلى مناطق أعلى في الأيام القليلة الماضية.

وتلقى حوالي خمسة آلاف شخص يسكنون في بلدة ويلتون على مقربة من عاصمة ولاية كاليفورنيا تعليمات بإخلاء منازلهم بسبب احتمال فيضان نهر كونسمنز.

وفي ولاية نيفادا نصحت السلطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي السكان بالبقاء متيقظين من احتمال الفيضانات بعد فيضان نهر تراكي الذي يمر عبر مدينة رينو في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وظلت المدارس مغلقة شمالا في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون مع بدء تعافي المدينة من عاصفة ثلجية تساقط خلالها حوالي 30 سنتيمترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً