اعلان

الحكومة: استبعاد البطاقات التموينية الغير مفعلة والمتضمنة أرقام قومية خاطئة

اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف اسماعيل

عُقد اليوم اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمالية والاتصالات وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الجهات المعنية.

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على متابعة الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم فى إطار ما تقوم به من إصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات، مشددًا على أن الهدف الرئيسى هو العمل على وصول الدعم بكافة أشكاله لمستحقيه، موضحًا أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة فى إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها فى مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن الإجراءات التى تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنفية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب فى هذا الشأن.

وفى هذا السياق فقد تقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية الغير مفعلة، وكذلك البطاقات التى تتضمن أرقام قومية خاطئة، فضلًا عن تلك التى تحتوى على حالات وفاة وأسماء مكررة وغير المقيمين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتبارًا من 122017.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه سيكون هناك عدد من الآليات المتنوعة لمساعدة المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم إن وجدت، والتى من بينها التقدم لمكاتب التموين المختلفة بالمحافظات حيث يتم تجهيزها لعملية تصويب وتعديل البيانات الخاطئة، فضلًا عن إطلاق موقع الكترونى وخط ساخن لاستقبال الشكاوى والاستفسارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج