اعلان

استقالة وزيرة الصحة الأسترالية بسبب ارتكاب مخالفات مالية‎

سوزان لي
كتب : وكالات

استقالت وزيرة الصحة والرياضة ورعاية المسنين في أستراليا، سوزان لي على خلفية ارتكاب مخالفات مالية، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء مالكوم تيرنبول اليوم الجمعة.

وتم الكشف الأسبوع الماضي أن لي أجرت رحلات خاصة أثناء زيارات رسمية من أموال دافعي الضرائب بما في ذلك المشاركة في حفل رأس السنة.

وذكر تيرنبول أن لي توصلت إلى قرار الاستقالة بعد مناقشات مكثفة.

وقال للصحفيين إن لي اتخذت قرارا يصب في مصلحة الحكومة.

وأضاف "بوصفنا سياسيين ونواب ووزراء، يتعين أن نكون حذرين ومسؤولين مع أموال دافعي الضرائب بقدر استطاعتنا.. إننا نتعامل مع أموال الاخرين".

وأمر تيرنبول مطلع هذا الأسبوع بالتحقيق في مزاعم التلاعب في أموال السفريات بالنسبة للوزيرة لي وتم تعليق صرف مدفوعاتها الوزارية لكنه لم يعلق على نتائج التحقيق اليوم الجمعة.

كانت لي وشريكها قد اشتريا شقة بقيمة 795 ألف دولار أسترالي (581 ألف دولار أمريكي) خلال رحلة وزارية إلى جولد كوست في كوينزلاند في مايو 2015، في خطوة لقيت انتقادات واسعة.

ووافقت لي على رد بعض تكاليف رحلاتها إلى جولد كوست بينما شددت على أنها لم تنتهك أية قواعد بشراء تلك الشقة.

وذكرت لي اليوم الجمعة أنها واثقة أنها اتبعت القواعد، وقالت في خطاب استقالتها إلى رئيس الوزراء "إنني واثقة من أنني اتبعت القواعد، ليس فقط فيما يتعلق بالاستحقاقات لكن الاكثر أهمية فيما يتعلق بقواعد السلوك الوزاري".

وذكرت لي التي كانت تتولى منصب وزيرة الصحة منذ عام 2014 أنها تعمل مع التحقيق الحكومي حول مزاعم بشأن سفرها وستلتزم بالمعايير الوزارية.

وتواجه حكومة تيرنبول فضائح تتعلق بالاستحقاقات منذ ظهور الجدل حول لي، حيث وردت تقارير بأن وزراء وسياسيين آخرين يستخدمون الرحلات الرسمية الممولة من قبل دافعي الضرائب في أمور شخصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً