اعلان

أخبار سوريا اليوم الجمعة.. قصف إسرائيلى بالقرب من القصر الجمهورى بدمشق

كتب : أهل مصر

تناولت بوابة "اهل مصر"، أخبار سوريا اليوم الجمعة 13-1-2017، وكامن أبرزها قيام الطيران الإسرائيلى بقصف مواقع قريبة من القصر الجهورى بدمشق، واندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمعارضة فى وادى بردى.

قصف إسرائيلي عنيف بالقرب من القصر الجمهوري بدمشق

شهد محيط مطار المزة العسكري في العاصمة السورية دمشق، والذي يعتبر أهم قاعدة عسكرية للجيش الحكومي، عدة انفجارات عنيفة هزت المنطقة ، في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

وقالت قيادة الجيش إنها ناجمة عن "صواريخ إسرائيلية"، محذرة تل أبيب من تداعيات "الاعتداء السافر."

ونقل التلفزيون السوري عن الجيش قوله إن عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبرية في شمال إسرائيل بعد منتصف الليل مباشرة سقطت في مجمع المطار، وهو منشأة كبيرة لقوات الحرس الجمهوري، وحذر من إنه سيرد على الهجوم.

فصائل من المعارضة المسلحة تشارك في مؤتمر "أستانة"

أعلنت مصادر في المعارضة السورية، أن الفصائل المسلحة وافقت على المشاركة في مفاوضات "أستانة" المزمع إقامتها في العاصمة الكازاخية يوم 23 من الشهر الجاري.

وقالت إن ممثلين عن الهيئات السياسية ستذهب إلى الاجتماع، بعد عقدها جلسة مطولة مع وفد روسي وتركي.

الجيش السوري يحذر إسرائيل.. ويصف الاعتداء على مطار "المزة" بـ"السافر"

أعلنت قيادة الجيش السوري أن إسرائيل أطلقت صواريخ على مطار المزة العسكري غربي العاصمة دمشق، محذرة تل أبيب من تداعيات ما اعتبرته اعتداء "سافرا".

ونقلت وكالة "سانا" الإخبارية اليوم الجمعة، عن مصدر عسكري سوري قوله إن "طيران الجيش الإسرائيلي أقدم على إطلاق عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا سقطت في محيط مطار المزة ما أدى إلى نشوب حريق في المكان".

مقتل 71 جراء قصف واشتباكات بين النظام والمعارضة في عدة مناطق بسوريا‎

أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة، اليوم الجمعة، مقتل 71 شخصا بينهم 19 طفلا، و10 نساء، في قصف واشتباكات بين النظام والمعارضة في عدة مناطق بسوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن اللجان قولها: "اندلعت اشتباكات عنيفة بين أطراف الصراع ( المعارضة والنظام ) في غوطة دمشق وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام، كما تعرضت مناطق في أريف إدلب وحماة وحمص ودرع إلى قصف جوي".

المرصد السوري: اندلاع معارك عنيفة بين النظام والمعارضة في وادي بردى‎

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارضة اليوم الجمعة، اندلاع معارك عنيفة بين قوات النظام وحلفائه من جهة ومسلحي المعارضة من جهة أخرى في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

وقال المرصد حسبما أوردت قناة ( الحرة ) الأمريكية اليوم الجمعة " إن الاشتباكات اندلعت بعد تقدم القوات النظامية وسيطرتها على تلة الزينية في محيطة بلدة بسيمة وسط قصف مدفعي عنيف طال منطقة نبع عين الفيجة الذي يعد المصدر الرئيسي للمياه في مدينة دمشق ".

الجيش التركي: قصف 177 هدفا لـ"داعش".. ومقتل 41 إرهابيا شمال سوريا

قصفت المقاتلات التركية 177 هدفا لتنظيم داعش، وقتلت 41 إرهابيا شمالي سورية في إطار عملية "درع الفرات"، جاء ذلك في بيان اصدره الجيش التركي، اليوم الجمعة.

كانت إحصاءات للجيش التركي، نشرت قبل اسبوع، قد أظهرت أن القوات التركية وحلفاؤها السنة قتلوا 1362 من عناصر داعش، إضافة إلى إصابة 168 آخرين والقبض على ستة وذلك منذ انطلاق عملية "درع الفرات" داخل الأراضي السورية في شهر أغسطس الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً