اعلان

الشيطان ظهر بنفسه.. 10 معلومات عن الشخصية الأكثر شرًا في العالم

صورة ارشيفية

سلسلة كاملة ناصب فيها الشخص الأكثر رعبًا في العالم العداء لشخص واحد، حركته الرغبة في الانتقام، حتى ظل بعنفه محتلًا قمة الشخصيات العنيفة على مدار 75 عامًا.

"الجوكر" الشخصية الشريرة الفاتنة، المتناقضة بشدة، الجوكر يصور مخاوفنا العظيمة من الألوان والبهجة التي تخفي الإحباط والظلام، وهذه أبرز المعلومات عن الشخصية الأكثر رعبًا في العالم.

1/ مبدع شخصية الجوكر هو رسام الكوميكس بوب كين في سلسلة باتمان؛ إلا أن هناك آخرين ساعدوه على تخيلها، مثل الكاتب المساعد له في السلسة بيل فنجر، والرسام جيري روبنسون.

2/ أظهر روبنسون بطاقة لعب عليها رسم تخيلي للجوكر الشهير في الكوتشينة، وقتها لاحظ فنجر مدى تشابه الرسم مع الممثل كونراد فايت، الذي لعب دور البطولة في فيلم الرعب The Man Who Laughs عام 1929، لكن كين لم يوافقه الأمر؛ ليأتي فنجر بصورة لكونراد فايت ويقول: “هذا هو الجوكر”، وفعلًا وافقه كين هذه المرة لتظهر الشخصية إلى النور على يد ثلاثة من المبدعين.

3/ ولدت شخصية الجوكر، العدو الأساسي لباتمان، القاتل عديم الرحمة، الذي يهاجم الناس بابتسامة، ليسرقهم ويقتلهم وهو لا يتوقف عن الضحك.

4/ أراد بوب كين قتل شخصية الجوكر في العدد نفسه، حتى لا يظهر باتمان كبطل غير كفء أمام أعدائه، لكن المحررة ويتني ألسويرث لاحظت فورًا إمكانيات الجوكر الواسعة، وشخصيته التي يمكن أن تحدث تغييرًا كبيرًا في مسار السلسلة؛ لذا تمت إضافة لوحة سريعة تظهر الجوكر على قيد الحياة بعد سجنه، ليظهر بعدها في 9 أعداد من أول 12 عدد في السلسلة.

5/ عرف العالم شخصية الجوكر كما لعبها سيزار روميرو منذ عام 1966 إلى 1968 في المسلسل التليفزيوني باتمان على شبكة ABC.

6/ في فيلم باتمان عام 1966، قدم روميرو أول ظهور له في مشهد مباراة البيسبول في جوثام سيتي، الكثير من الضحكات المجنونة وإلقاء الكرات، ثم الانفجار الضخم ليظهر وسط الملعب بعد انقشاع الدخان، وليشير إليه الضابط صارخًا، الشيطان، لقد ظهر بنفسه.

7/ ظهر روميرو في 22 حلقة من المواسم الثلاثة الأولى، ورغم نجاحه الضخم؛ إلا أن روميرو في البداية كان غير ميال إلى لعب الدور بسبب شاربه الشهير، والذي طُلب منه حلاقته من أجل المكياج، الأمر الذي تم التغلب عليه بوضع المكياج فوق الشارب، ليظهر بشكل أكثر جنونًا ربما من أي ممثل لعب الشخصية بعد ذلك.

8/ هيث لدجر بدا “جائعًا” وشغوفًا بشيء ما لم يستطع تحديده في الشخصية، فذهب إلى تجارب الأداء ليبهر نولان برؤيته؛ إلا أن رؤيته تلك لم تكن مكتملة بعد؛ لذا نصحه نولان بقراءة رواية البرتقالة الآلية لأنتوني بيرجس، كما نصحه بقراءة أعمال فرانسيس بيكون، الأمر الذي نفذه لدجر بالفعل لتكتمل لديه الرؤية، ويقوم بوضع الخطوط العريضة للشخصية، والخروج بها من الإطار الذي حدده جاك نيكلسون ببراعة لوقت طويل

9/ هيث لدجر في الدور لدرجة ارتجاله العديد من المشاهد، سبب ضغطًا كبيرًا على أعصاب الممثل الشاب لدرجة إصابته بالاكتئاب الحاد والانعزال، الأمر الذي أودى به إلى الموت شابًا بعد تناوله جرعة خاطئة من الأدوية المضادة للاكتئاب مع الكحوليات. لكنه فاز بجائزة الأوسكار عن الدور بعد رحيله في موقف لن ينسى في تاريخ السينما العالمية.

10/ صاحب صوت الجوكر في المسلسل الأنيمشن، مارك هامل، والذي استمر كصوت الشخصية في مقاطع وألعاب الفيديو، كما تم تركيب صوته على أداء الممثل روجر ستونبيرنر في المسلسل التليفزيوني بعدة حلقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً