اعلان

"جريشة" سادس حكم مصري يدير إفتتاح المونديال الإفريقي

المصري "جهاد جريشة".

أسندت لجنة الحكام بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، المباراة الإفتتاحية ببطولة الأمم الإفريقية 2017 للحكم الدولي المصري "جهاد جريشة".

ويُعد لقاء اليوم هو السادس الذي سيديره "جريشة" في نهائيات الأمم الإفريقية ، حيث بدأ الحكم الدولي مشواره بالبطولة عام 2012 ، وشارك في 4 بطولات ، أدار خلالها 5 مباريات، بالإضافة إلى 7 لقاءات كحكم رابع.

و سيكون "جريشة" هو سادس حكم مصري يدير مباريات الإفتتاح ببطولة الأمم الإفريقية ، حيث شهدت لقاءات الإفتتاح من قبل تواجد 5 حكام مصريين بمباريات الإفتتاح.

في بطولة 1963، والتي أقيمت في غانا، جمع اللقاء الافتتاحي المنتخب الغاني صاحب الأرض مع نظيره التونسي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأداره الحكم المصري محمود حسيم إمام، كانت هذه بداية الحكم المصري مع التحكيم عموما، ومع اللقاءات الافتتاحية خاصة.

وفي بطولة 1968 والتي أقيمت بأثيوبيا، عاد التحكيم المصري للظهور في اللقاءات الافتتاحية عندما أدار الحكم علي قنديل مواجهة إثيوبيا صاحبة الأرض، مع أوغندا، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

وفي البطولة التالية، كان هناك ظهور ثالث للحكم المصري في اللقاءات الافتتاحية، فأدار الحكم مصطفى كامل محمود مواجهة الكاميرون وكوت ديفوار، والتي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في افتتاح كأس إفريقيا التي أقيمت بالسودان عام 1970.

وكانت آخر المواجهات الافتتاحية التي أدراها الحكام المصريين، في بطولة 2010 التي أقيمت أنجولا، عندما أدار عصام عبد الفتاح الأكثر إثارة في تاريخ "الكان"، وجمع صاحب الأرض مع مالي وانتهى بالتعادل بأربعة أهداف لكل الفريق، بعدما كان صاحب الأرض متفوقا 4/1 قبل دقيقتين من نهاية المباراة لتحول مالي تأخرها لتعادل مثير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً