اعلان
اعلان

"مصر الغرقانة".. الأمطار تضرب عددٍ من المحافظات في الساعات الأولي من صباح اليوم.. و"الأرصاد" تحذر من استمرار موجة الصقيع حتى غد الأحد

الأمطار
كتب : محمد سعد

"مصر الغرقانة" عبادرة تجسد شوارع الجمهورية، بعد أن ضربت أمطار غزيزة عددٍ من المحافظات، وسط اختباء المواطنين من مياة المطر.

وجاءت تلك الأمطار عقب ساعات قليلة من تحذير الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطارٍ غزيرة واستمرارها حتى صباح غد الأحد، على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه الرياح ستنشط بشكل ملحوظ مصحوبة بالرمال والأتربة شمالًا، ما يؤدي إلى الشعور ببرودة الطقس الشديدة تزايد هذه الأمطار في محافظات الوجه البحرى والقاهرة، حتى محافظات شمال الصعيد، وسيناء.

مناطق متفرقة

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم، غمرت المياة شوارع محافظة الإسكندرية، وتعثر المواطنين عن ممارسة شئون حياتهم اليومية، بسبب مياة الأمطار الذى ضرب مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة.

توقف السفن

الأمطار لم تتوقف عند محافظة الإسكندرية، ببعد أن ضربت أمطار متوسطة مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وشهدت مناطق ببلطيم ومطوبس والمنطقة المطلة على الطريق الدولي الساحلي هطول أمطار غزيرة، وتابع المهندس فادي شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم، تغطية المناطق المنخفضة بالمصيف الناتجة عن المياه الجوفية، مع توقف السفن بميناء الصيد بالبرلس على ضفاف بحيرة البرلس، بسبب الأحوال الجوية.

انعدام الرؤية

وفي السياق نفسه هطلت أمطار غزيرة على معظم مدن محافظة دمياط، مع تكاثف السحب المنخفضة على معظم المدن خاصة المدن الساحلية في رأس البر ودمياط الجديدة وعزبة البرج، مع تعذر الرؤية أمام قائدى السيارات على الطرق الرئيسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً