اعلان

أخبار مصر اليوم السبت 14 -1 - 2017.. السيسى يرفض زيادة أسعار الدواء

السيسى
كتب : أهل مصر

نشرت بوابة "أهل مصر" عدد من الأخبار الهامة على مدار الساعة اليوم السبت 14-1-2017، وفى مقدمتها رفض الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتجاه وزارة الصحة إلى رفع أسعار الأدوية، مشددًا على ضرورة بقاء الأسعار القديمة والاكتفاء بتحريك أسعار 20% منها فقط.

عاجل.. "السيسي" يرفض زيادة أسعار الأدوية

رفض الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتجاه وزارة الصحة إلى رفع أسعار الأدوية ، مشددًا على ضرورة بقاء الأسعار القديمة والاكتفاء بتحريك أسعار 20% منها فقط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيسي صباح اليوم، السبت، مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، وعدد من الوزراء والمسئولين.

"الخارجية":نرفض تعليقات انجلترا والاتحاد الأوروبي على شئوننا الداخلية

أكد أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التأكيد علي التزام مصر وحرصها على الارتقاء بأنشطة منظمات المجتمع المدني وتقديم كافة أشكال الدعم لها، ايمانا بِما تقوم به من دور داعم لأهداف الدولة والمجتمع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مستشهدا بوجود اكثر من ٤٨ الف منظمة غير حكومية عاملة في مصر بحرية كاملة واحترام للقواعد والقوانين المنظمة لعمل تلك المنظمات.

حبس 19 متهما بالتظاهر وسط القاهرة سنتين مع الشغل

قضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، بحبس 19 متهمًا بالتظاهر بدون تصريح وإثارة الشغب فى منطقة وسط القاهرة، سنتين مع الشغل، ألقى القبض عليهم يوم 11 نوفمبر الماضى.

كان المستشار حسام إبراهيم رئيس نيابة قصر النيل، أحال 19 شابًا لاتهامهم بالتظاهر دون تصريح، وإثارة الشغب للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.

السيسى يأمر بالرقابة على أسعار الدواء.. وسرعة إصدار لائحة "الأمن الغذائى"

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، اجتماعاً شارك فيه كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية الراهنة فى كافة أنحاء البلاد، ولاسيما فى سيناء التى تشهد عمليات تقوم بها القوات المسلحة والشرطة ضد العناصر الإرهابية المتورطة فى عدد من الاعتداءات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

صحيفة فرنسية: انفجار بطارية موبايل قد تكون وراء سقوط طائرة مصر للطيران

ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أن السلطات الفرنسية التى تحقق فى حادث تحطم طائرة مصر للطيران فى 19 مايو الماضى، بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول فى باريس، تبحث علاقة هاتف مساعد الطيار المصرى بسقوط الطائرة فى البحر المتوسط، وهو ما أسفر عن مقتل 66 شخصا، جميع من كانوا على متن الطائرة.

وزير الإسكان: بدء تحويلات حاجزي الإعلان الثامن للمدن الجديدة غدا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن غدًا الأحد، هو أول أيام فتح باب التحويل لحاجزى الإعلان الثامن بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمحافظات (الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – الشرقية)، إلى المدن الجديدة التابعة لمحافظاتهم، والتى يوجد بها وحدات جاهزة للتسليم، وذلك بالأماكن التى شهدت زيادة فى عدد المتقدمين، وندرة فى الأراضى المتوافرة، موضحًا أن هذا القرار يأتى فى إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل، واستيعاب جميع الحاجزين، المنطبق عليهم الشروط، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز.

الأمور المستعجلة تقضي باستمرار حكم حظر التظاهر أمام مجلس الوزراء

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم السبت، بقبول الاستشكال العكسي المقدم من وزارة الداخلية؛ لاستمرار حكم حظر التظاهر بمحيط مجلس الوزراء.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، قضت الأربعاء الماضى، بإلغاء التظاهر أمام مجلس الوزراء ونقلها لحديقة الفسطاط.

خالد على يرفع دعوى قضائية تطالب بحظر تحديد أماكن التظاهر

قام خالد على المحامى، برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الادارى، بمجلس الدولة، يطالبان فيها ببطلان قرار وزير الداخلية رقم 37 لسنة 2017 بتحديد الحرم الآمن للمواقع الحيوية والمرافق العامة بنطاق محافظة القاهرة، والذى يحظر فيه على المواطنين التظاهر فى نطاقه.

وحملت الدعوى رقم 22853 لسنة ٧١ قضائية.

مصر تنظم مؤتمرا للمكافحة الفكرية للإرهاب بمشاركة رؤساء دول سابقين

وصل إلى القاهرة اليوم السبت "أولوسيجون أوباسنجو" رئيس نيجيريا السابق قادما من لاجوس و"رجب ميدانى " رئيس ألبانيا السابق و"إميل كونستانتينسكو " رئيس رومانيا السابق قادمين من تركيا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشاركون خلالها فى فعاليات المؤتمر الدولى للمكافحة الفكرية للتطرف والإرهاب، والذى يبدأ فعالياته يوم الثلاثاء القادم بمكتبة الإسكندرية.

مصطفى بكرى يطلب بإذاعة جلسات مناقشة اتفاقية "تيران وصنافير"

طالب النائب مصطفى بكرى، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بفتح باب النقاش داخل البرلمان حول اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية "تيران وصنافير" وإذاعة المناقشات على الفضائيات مباشرة.

وأشار بكرى فى بيان عاجل تقدم به اليوم إلى أن مجلس الوزراء أحال بتاريخ 29/12/2016 اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الى البرلمان إعمالا لنص المادة 151 من الدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة