اعلان

درجة الحرارة به 70 تحت الصفر.. كيف يعيش سكان أبرد مكان فى العالم؟

طقس بارد

نشتكي جميعا في فصل الشتاء، من برودته وانخفاض درجة الحرارة، مما يكدر حياة المصريين، ولكن هل تعلم أن هناك مكانا في العالم تصل فيه درجات الحرارة إلى 70 درجة تحت الصفر، ورغم ذلك يعيش فيه عدد من البشر وسط هذا الجليد.

قرية أويمياكون، والتى تعنى "الماء غير المتجمد"، وهى تقع في سيبريا وتبعد عن العاصمة الروسية 9 آلاف كيلومتر مربع، تعد رسميا أكثر مكان مأهول بارد على وجه الأرض، في نصف الكرة الشمالي، ويعيش فيها 500 نسمة فقط، ويعتمد أهلها على لحوم الخيل، نظرا لعدم نمو محاصيل زراعية هناك، بسبب الطقس القاسي.

وحتى تصل إلى أويمياكون، عليك بقيادة السيارة مسيرة يومين من مدينة ياكوتسك، عاصمة إقليم يكوتيا، لكنها تضم مطارين وجامعة ومدارس ومسارح ومتاحف أيضا.

ويبلغ طول النهار في هذه القرية 3 ساعات بالشتاء ويصل إلى 21 ساعة في الصيف الذي لا يمكن أن تتعدى فيه درجة الحرارة عن 30 درجة.

ويواجه السكان العديد من المشاكل في حياتهم اليومية، مثل تجمد حبر الأقلام، والتصاق النظارات في الأوجه، وسرعة نفاد بطاريات الطاقة، كما أنهم يخشون من التجمد فيحرصون على تشغيل محركات السيارات طوال اليوم خوفا من عدم تشغيلها مرة أخرى، بسبب قسوة الطقس.

كما يواجهون مشكلة من نوع آخر، فقد يستغرق دفن الموتى ثلاثة أيام، حيث يجب إذابة الجليد بالفحم المشتعل قبل حفر الأرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً