اعلان
اعلان

"قنديل" المرشح على منصب رئيس نادى قضاة مجلس الدولة يعرض برنامجه

المستشار محمد قنديل نائب رئيس مجلس الدولة
المستشار محمد قنديل نائب رئيس مجلس الدولة

دشن المستشار محمد قنديل نائب رئيس مجلس الدولة، والمرشح على منصب رئيس نادى قضاة مجلس الدولة، برنامجه الانتخابى، لتوزيعه على القضاة فى الجمعية العمومية لانتخابات النادى التى تجرى الجمعه المقبلة.

وتضمن البرنامج الانتخابى التى حصلت "أهل مصر" على بنوده على إعادة كرامة وهيبة احترام القضاء عامة ومجلس الدولة خاصة، فضلا على تحسين أداء الخدمات المقدمة للقضاة واستكمال مشاريع الإسكان التى قد بدأها مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة السابق، بالإضافة إلى محاولة السعى لطرح مشاريع إسكانية أخرى تلبى احتياجات شباب القضاة فى جميع المحافظات ولا تكون قاصرة على مدن القاهرة الكبرى فقط وبالتعاون مع أندية قضاة الأقاليم.

وأعرب المستشار قنديل فى بنود برنامجه الانتخابى على تعزيز التواصل بين نادى القضاة الرئيسى وأندية قضاة الأقاليم حتى تكون القرارات تشاركية وبشكل مؤسسى والاهتمام بشكل أكبر بمشكلات أندية الأقاليم، فضلا عن الاهتمام بالناحية التثقيفية للقاضى وأعضاء هيئة مفوضي الدولة من خلال دورات تدريبية بشكل مستمر بالتعاون مع مركو الدراسات القضائية بوزارة العدل وإتمام برتوكلات تعاون فيما بيننا وتفعيلها والتواصل مع بين شيوخ الفضاء وشبابة للاستفاده من خبراتهم.

كما ضم البرنامج إمكانية تنظيم رحلات إلى الخارج بشكل دورى لزيارة المحاكم فى دول العالم المختلفة والتعرف على نظمها القضائية والقانونية وذلك بالتعاون مع ادارة المجلس.

وشدد البرنامج على ضرورة الاهتمام بالنواحى التشريعية وصياغة تعديل لائحة النادى بما يحقق آمال وطموحات القضاة،بالإضافة إلى إعادة صياغة العلاقة بين نادى قضاة مجلس الدولة وكل مؤسسات الدولة باعتبار أن القضاء سلطة من سلطات الدولة.

وتابع البرنامج: ضرورة تحقيق المساواه بين جميع الهيئات القضائية فى المسائل المالية، والتصدى لكل المشكلات التى يعانى منها القضاة وأسرهم والاهتمام باسر شهداء القضاة والتواصل معهم فى إطار الأسرة الواحدة، فضلا عن أن يكون للنادى دور فى الدفاع عن كل قاضى أمام أى جهة إدارية أو وظيفية وذلك كله بالتعاون مع إدارة المجلس بما يحفظ كيان ودور مجلس الدولة والحفاظ على التقاليد القضائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس