اعلان

في عيد ميلاد سمير غانم.. 10 معلومات لا تعرفها عن "فطوطة"

نجم الكوميديا سمير غانم،

يحل اليوم الأحد الموافق 15 يناير عيد ميلاد نجم الكوميديا سمير غانم، الذى أشتهر بأسم "فطوطة"، ويناديه جمهوره "سموره"، هو نجم لا طريق له سوى النكتة، يخترعها من الهواء، استطاع أن يصل إلى قلب جمهوره بسهوله، وحصل على حب الناس له، اشتهر بخفه دمه، وأستايله المختلف فى اللبس الذى يتناسب مع شخصيته الكوميدية، ويحتفل "أهل مصر" معه بعيد ميلاده ويرصد أبرز 10 معلومات عن حياته.

10- نشأته:

ولد الفنان سمير غانم يوم 15 يناير عام 1937م في محافظة أسيوط.

9- اسمه بالكامل:

سمير يوسف غانم، حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1976.

8- زواجه:

تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز التي أنجب منها بنتان هما أمل الشهيرة بإيمى ودنيا اللتان قررا العمل بالتمثيل أيضا.

7- فصله من كلية الشرطة:

سبب فصله من كلية الشرطة، رسوبه في مادة الشريعة لأكثر من مرة هو السبب الرئيسي في فصله من الكلية وهو في الفرقة الثانية وأوضح أن سبب دخوله الكلية هو رغبة العائلة فوالده كان مأمورا وكذلك شقيقه.

6- تجربة ثلاثي أضواء المسرح:

بدأ الفنان سمير غانم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وجورج سيدهم، حيث قدموا معًا عدد من الأفلام والإسكتشات الكوميدية منها اسكتش "كوتوموتو"، وعدد من المسرحيات منها "حدث في عزبة الورد" و"الراجل اللي أتجوز مراته" و"حواديت".

"سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد" ثلاث شباب ملئوا الدنيا فنًا بعشرات المونولوجات والأغاني الخفيفة والاسكتشات، نذكر منها "الكاوبوي، الهنود الحُمر، اللحمة والعدس أبو جبة، جمبري مشوي، مبروك يا عريسنا، يا ماما حوا يا بابا آدم، بَقع علشان مفيش في جيوبي بطاقة، كوتوموتو، وبص شوف مين يا وعدي".

وبعد رحيل العقل المفكر "لثلاثي أضواء المسرح" الضيف أحمد عام 1970م والذي أسدل الستار برحيله عن الثلاثية التى لن تتكرر، فاتجه سمير غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في العديد من المسرحيات والأفلام خلال السبعينات، ومن أشهر مسرحياته مع جورج سيدهم "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "أهلًا يا دكتور" عام 1981م.

5- تقديم الفوازير:

قدم في الثمانينيات سلسلة فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، تُعد مسرحية "جحا يحكم المدينة" للمؤلف وحيد حامد هي التجربة الأولى والأخيرة للفنان سمير غانم في عالم المسرح السياسي.

4- الأعمال السينمائية:

من أبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها "إحنا بتوع الإسعاف" و"الرجالة في خطر" و"عضة كلب" و"أذكياء لكن أغبياء" و"غراميات عازب" و"مدرسة المشاغبين" و"المجانين التلاتة" و"يا رب ولد" و"خلي بالك من زوزو" و"صغيرة على الحب" و"أضواء المدينة" و"أميرة حبي أنا" و"تجيبها كده تجيلها كده هي كده" و"المنحوس".

3- التليفزيون:

كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية من أبرزها حكاية ميزو والكابتن جودة وحكايات مستر أيوب ومسز عنايات وعوضين وإمبراطورية عين وقط وفار فايف ستار وإنسي اللي فات يا فرحات و"معكم على الهواء هايم عبد الدايم".

2- أدواره المسرحية:

أما أبرز أدواره المسرحية منها "دوري مي فاصوليا" و"الأستاذ مزيكا" و"الليلة زواج الشغالة" و"بهلول في إسطنبول" و"المتزوجون" و"جحا يحكم المدينة" و"أهلا يا دكتور" و"أنا ومراتي ومونيكا".

1- تقديم البرامج:

لم تتوقف الموهبة الفنية للفنان المصري عند حد التمثيل فقط، بل امتدت ليخوض تجربة التقديم التليفزيوني لأول مرة من خلال برنامج بعنوان "ساعة مع سمير" على قناة او تي في المصرية، ثم قدم برنامج مقالب بعنوان "نقطة انتهى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً