اعلان

"مش أخلاق رؤساء".. 5 إساءات وجهها ترامب لـ "أوباما".. سبب وجود داعش.. تزوير الانتخابات الأمريكية.. و"بوتين" لا يحترم واشنطن

ترامب لـ "أوباما"
كتب : محمد سعد

منذ اعلان فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والشعب الأمريكي يقف على قدمٍ وساق، ربما لتخوف معارضيه من سياسته المنتظره خلال توليه مقاليد الحكم، أما البعض الأخر من معارضيه فلم يتوقف على حد الإنتظار وخرجوا في مسيرات احتجاجية للإعلان على الملأ رفضهم مفهوم الديمقراطية التى تعزم أمريكا أنها تنفذه وتطالب به جميع دول العالم.

وفي مشهد جديد على أعين متابعي تطورات الأوضاع فى أمريكا، تظاهرت عددٍ من السيدات بطريقة جديد شملت إرتداء ملابس باللون الوردي، عقب مبادرة دعت لها إمرأتين من لوس أنجلوس، لصنع أكثر من مليون قبعة وردية، ترتدينها المشاركات في مسيرة نسائية، يوم 21 يناير الجاري، بهدف جذب الأنظار لقضايا حقوق الإنسان والمدنيين.

وتحمل المسيرة اسم "بوسي هاتس"، في إشارة إلى تصريحات ترامب، والتي وردت في تسجيل مسرب، أثناء حملته الانتخابية، قال فيها، متحدثًا عن مغامراته مع النساء: "اجذبهن من المناطق الحساسة، وسيكون بوسعك فعل أي شيء".

وترصد "أهل مصر" خلال السطور القادمة 5 إساءات وجهها ترامب لـ "أوباما".

وجود داعش

وجه دونالد ترامب، اتهامًا إلى نظيره الأسبق، "أوباما"، بأنه كان سببًا في وجود داعش في جميع أنحاء العالم قائلًا: "إدارتكم سبب وجود داعش"، في إشارة إلى إتخاذ الإدارة الأمربكية وقت رئاسة "أباما" قرار انسحاب خاطئ من الأراضي العراقية.

فشل النظام الصحي

الإهتمامات التى وجها ترامب لـ "أوباما" لم تتوقف عند هذا الحد، حيث وصف ترامب سياسة أوباما للرعاية الصحية بالكارثية، مشيرًا إلى مدى فشل نظام "أوباما كير" الصحى، محملًا الإداراة القديمة مسئوليته أمام القانون.

وأعلن "ترامب"، أنه سيتقدم بخطة، لاستبدال القانون بآخر ولن يقبل مهما كلفه الأمر بفشل هذا القانون.

تزوير الانتخابات

واستمرارًا لمسلسل توجيه الإتهمامات، حذر "ترامب" من تعرض الانتخابات الأمريكية للتزويد من قبل أنصار "أوباما" على حد وصفه، لافتًا النظر إلى أنصار أوباما سيسعون بكل ما أوتوا من قوة إلى تزوير الانتخابات ، الأمر الذي وصفة الطرف الأخر بأنها مجرد "مزاعم سخيفة".

التشكيك في الانتماء

وفي السياق نفسه شكك "ترامب" في حقيقة ولادة أوباما علي أراضي الولايات المتحدة، وطالب بظهور شهادة ميلاده التى تثبت انتمائه إلى أمريكا، متهمًا اياه بأنه مشترك في عملية ضخمة تهدف إلى إخفاء الحقائق.

وتابع "ترامب" حديثة قائلًا: أوباما أنفق أكثر من مليوني دولار وهو يحاول التملص من دعاوى قانونية في هذا الملف، الأمر الذي تراجع عنه ترامب وأصدر بيانا أعلن فيه تصديقه بأن الرئيس أوباما أمريكي المولد وليس كما يدعى خصمه.

وقف اطلاق النار

وعقب رفض موسكو قرار وقف اطلاق النار في سوريا، والذي طالبت به الولايات المتحدة الأمريكية، علق "ترامب" على الواقعة قائلًا: "بوتن وإدراته لا يحترمون أوباما".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً