اعلان

3 معلومات لا تعرفها عن أول سيارة تعمل بالكهرباء في مصر

أول سيارة تعمل بالكهرباء في مصر
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن استعدادها التام خلال الفترة القادمة للدخول في سوق تصنيع السيارات التي تعمل بالكهرباء.

وأكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، في تصريحات صحفية أن تصنيع السيارات الميكانيكية العادية التي تعمل بالوقود ليست من اختصاصاتهم أو مجالاتهم الانتاجية، لذلك لا تصنع في مصانعهم، موضحا أن هناك شركات مصرية وشركات خاصة متخصصين في هذا المجال وهم المسئولين عن تصنيع السيارات التي تعمل بالوقود.

وشدد "العصار" على أن مهمتهم الرئيسية هو تلبية وتوفير احتياجات منتجات القوات المسلحة، ثم التركيز على المنتجات المدنية، منوها الي أن هناك جهود تبذل وتعاون مستمر من أجل تطوير الانتاج الحربي.

ونوه "العصار" إلى أن الانتاج الحربي به امكانيات تكنولوجية عالية وتطورات هائلة ويسعي لإستغلالها بكامل الطاقات الفائضة، مشيرا إلي أنهم حريصين علي ان يعملوا في كل ما يهم المواطن المصري والأمن القومي، من خلال خطة طموحة تسعى لتنفذها.

جدير بالذكر أنه فى الأونة الأخيرة ازدادت الحاجة إلى استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء بدلا من السيارات التي تعمل بالوقود، لذلك تنافست الشركات الكبرى لصناعة السيارات في تقديم أفضل موديل وأفضل جودة في صناعة السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تصميم ألوان جديدة للسيارات لتحظى على إعجاب كل الأذواق.

وهناك مميزات لابد وأن تتوفر في السيارات الكهربائية ومن أهمها:

1- المسافة الطويلة التي يمكن للسيارة أن تسيرها من دون الحاجة إلى شحن بطاريتها.

2- سرعتها وقوة حصان موتورها، فقد ظهرت مجموعة من أقوى السيارات الكهربائية التي يمكنها أن تعمل لمسافة أطول وبسرعة أكبر.

3- سيارة صديقة للبيئة فهي لا تحتاج إلى طاقة كبيرة للحركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً