اعلان

الصين تسلم باكستان سفينتين "مسلحتين" لتأمين الممر الاقتصادي بينهما

كتب : وكالات

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية، اليوم الأحد، أن الصين سلمت أمس سفينتين إلى البحرية الباكستانية، بهدف استخدامهما في التأمين المشترك للطريق البحري للممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن السفينتين اللتين تم بناؤهما في الصين مؤخرا والمجهزتين بأحدث الأسلحة ستكونان جزءا من البحرية الباكستانية.

وسلم المسؤولون الصينيون السفينتين إلى نظرائهم في باكستان في احتفال أقيم في ميناء جوادر، واستقبل قائد الأسطول الباكستاني نائب الأدميرال عارف الله حسيني السفينتين اللتين تم تسميتهما على اسم نهري هينجول وباسول المجاورين.

وقال نائب الأدميرال حسيني "إن السفينتين الصينيتين أصبحتا جزءا من البحرية الباكستانية من اليوم"، مشيرا إلى أن البحرية ستصبح أقوى بضم هاتين السفينتين إلى أسطولها".

وستقدم الحكومة الصينية سفينتين آخريين إلى البحرية الباكستانية حيث أنهما في طور البناء في الصين وسيتم الانتهاء منهما قريبا.

وتمد الصين يد المساعدة والتعاون لباكستان للتعاون الأمني على الطرق البرية والبحرية للممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

وأنشأت باكستان بالفعل إدارة جديدة في الجيش لضمان الأمن على طول الطريق الاقتصادي بين الصين وباكستان في وحول ميناء جوادر، وتم تسليم أمن مدينة جوادر إلى الإدارة الجديدة التي تأسست خلال فترة ولاية الرئيس السابق لأركان الجيش المتقاعد الجنرال رحيل شريف.

وقال حسيني، في حفل تسليم السفن، إن الممر الاقتصادي حقيقة واقعة، وسيثبت أنه سيغير قواعد اللعبة لصالح باكستان والصين، وسوف تستفيد منه المنطقة بأسرها، مضيفا أن الممر الاقتصادي سيفتح آفاقا جديدة من التطور السريع في إقليم بلوشستان وسيخلق آلافا من فرص العمل للشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً