اعلان

افتتاح معرض "وجوه الفيومي" بجاليري مصر

الفنان التشكيلي عمر الفيومي
كتب : وكالات

افتتح الفنان التشكيلي عمر الفيومي، أحدث معارضه تحت عنوان "وجوه الفيومي"، وسط حضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور بجاليرى مصر.

ويعرض الفيومي في معرضه مجموعة جديدة من البورتريهات لأصدقائه الشخصيين وعددها نحو ثمانية وعشرين عمل باستخدام خامة الزيت، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الخميس ٢ فبراير ٢٠١٧.

وصرح الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "يُعرف الفنان عمر الفيومي برسمه للوجوه البشرية وباسلوبه الخاص الذي يجمع بين روح وجوه الفيوم وبين ألوانه وتقنياته المتميزة، ويتميز تناوله الفني ببُعد إنساني ووجداني قادر على خلق علاقة مباشرة بين المُشاهد وبين الأشخاص في أعماله التي تظهر وكأنها تسرد تصويريًا حالة شعورية أو موقف أو تصف شخص بعينه مُقرب ومعروف لديه ليدخل بعدها في حوار من نوعٍ خاص يستدعي معه الكثير من الذكريات المتباينة والحكايات".

يذكر أن عمر الفيومي ولد عام ١٩٥٧، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، قسم التصوير الجدارى عام ١٩٨١، درس الفيومي وتخرج أيضًا من أكاديمية الفنون بـ سانت بطرسبرج - روسيا عام ١٩٩١، اشترك في عدة معارض جماعية وفردية داخل مصر وخارجها.. له مقتنيات بمتحف الفن الحديث بالقاهرة وبوزارة الثقافة، ومقتنيات لدى أفراد داخل مصر وخارجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | القائم يحرم بيراميدز