اعلان

للرجال فقط.. خطوات هامة قبل شراء "الجاكيت"

صورة ارشيفية

لا يختلف الرجال عن النساء في السعي إلى الأناقة صيفا وشتاء، الأمر الذي يجعل بعضهم ينفق المئات والآلاف ليحظى بإطلالة جذابة وجيدة تليق به، نقدم لكم نصائحا لشراء وارتداء معطف أو جاكت يليق بك وتحذيرات من أخطاء شائعة تفسد إطلالتكم.

1- يجب أن يبدو الجاكيت جميلاً ومناسباً لأسلوبك. ربما من الجيد التفكير في المعطف الطويل الخفيف. إذا كنت تنتقل من منزل مدفأ إلى مكتب مدفأ باستخدام وسيلة نقل مدفأة، فلن تحتاج إلى معطف ثقيل من الفرو.

2- فكر في الأجواء الماطرة – ينبغي عليك مراعاة إمكانية تعرضك للأمطار، خصوصاً إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الخارج. هناك معاطف مناسبة للأمطار ولا تمتص المياه لأن وجهها الخارجي فيه طبقة مقاومة للمياه والبلل.

3- لا تنجرف وراء الموضة العابرة – تنطبق هذه القاعدة على مختلف أنواع الملابس، وليس الجاكيت والمعطف فحسب، ينبغي التفكير جيداً قبل إنفاق مالك والتأكد أنك لن تدفع مبلغاً كبيراً مقابل قطعة ملابس قد لا ترتديها في الشتاء المقبل لأن موضتها زالت، ومن الأمثلة على ذلك بعض الأنواع من الجاكيت الذي بدون أكمام.

إذا كنت تفضل الجواكت الجلدية احذر من الآتي:

1- اختيار المقاس غير المناسب: حاول أن تنتقي مقاساً مناسباً لك كي يكون الجاكيت مستقيماً، خلافاً للحجم الكبير الذي ستفسد الزيادة فيه تلك الأناقة والاستقامة. ولحسن الحظ، أصبح الجاكيت الجلدي الحديث مصنوعاً من جلود الماعز وليس من جلود الحصان القاسية والصلبة التي كانت سائدة في الخمسينيات وكان يصعب ارتداؤها.

2- جرب مقاساً أصغر من المقاس الذي ترتديه عادة: وانظر إليه لترى كيف يبدو وكيف تشعر عند ارتدائه. تأكد أنه يضم كتفيك وليس فضفاضاً في تلك المنطقة، كما ينبغي أن تكون نهايته في الأسفل عند خصرك وليس عند فخذيك. وتأكد أيضاً أن الأكمام ليست طويلة أكثر من اللازم، لأن الجاكيت الجلدي ليس من نوع الملابس التي يمكن تقصيرها عند الخياط.

3- يعتبر اللون خياراً مهماً: يسود اللون الأسود بشكل واضح بين الشباب، لكن هناك خيارات أخرى طبعاً يمكن أخذها بعين الاعتبار. لا شك أن اللون الأسود كلاسيكي ورائع جداً ويعطي انطباعاً جيداً أيضاً، لكن خيارات مثل البني الغامق والبرونزي تستحق التجربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)