اعلان
اعلان

غادة والي: مد فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لـ21 يناير

غادة والي
كتب : اهل مصر

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن مد فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 حتى 21 يناير الجاري وذلك تسهيلا على الراغبين في التقدم وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الأمهات للاشتراك.

وقد تم توجيه مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية إلى الاستمرار في تلقى طلبات الترشيح والأوراق المطلوبة إلى جانب إتاحة التقدم الكترونيا للراغبين على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة

عبر موقع الوزارة على الانترنت وهو: http:82.129.197.227MotherDay

وقد أتاحت الوزارة للمرة الأولى هذا العام برنامجا إلكترونيا للتقدم من خلاله في المسابقة مع ضرورة استيفاء كل البيانات الموجودة في الاستمارة على الموقع الإليكتروني وتقديم صورة من المستندات الأصلية المطلوبة لمديريات التضامن التابع لها المرشح.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت عددا من المعايير التي ستحتكم إليها هذا العام في اختيار الأم المثالية مثل الأسرة صغيرة العدد التي لا يتجاوز أبناؤها كذلك الأم العاملة خاصة من تعمل هي أو أبناؤها في مجال العمل الحر ومنحت المسابقة الأولوية للأم التي استطاعت أن تصل بأبنائها إلى أعلى درجات التعليم. كما أعطت المعايير وزنا نسبيا للأم التي ترعى إبنا معاقا واستثنتها من شروط استكماله للتعليم الجامعي خاصة إذا كانت إعاقته لا تسمح بذلك.

وقد خفضت الوزارة هذا العام سن الأم المتقدمة للمسابقة إلى 45 عامًا بدلًا من 50 عاما في السنوات الماضية على أن تكون الأم المتقدمة ملمة بالقراءة والكتابة مع إعلاء قيمة من استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل وذلك إيمانا بقيمة التعليم ودوره في تغيير حياة الأفراد والأسر للأفضل، وسيتم تكريم الأم البديلة تقديرا لها.

وتهيب الوزارة بالراغبين في المشاركة بقصص النجاح لأمهاتهم سرعة التقدم بالأوراق الخاصة بالمسابقة وملء الاستمارة دون ترك خانات غير مكتملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل