اعلان

رئيس هيئة الاستثمار الأردنية: نتطلع لإقامة مشروعات مشتركة مع مصر في صناعة البرمجيات

مني زوبع
كتب : عمر حسن

انعقدت اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثماري بين مصر والأردن، صباح اليوم، برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار، مني زوبع، ورئيس هيئة الاستثمار الأردنية، وبحضور وفدي البلدين، في إطار الزيارة الرسمية للوفد الأردني بهدف تبادل الخبرات وزيادة التعاون الاستثماري في عدد من المجالات.

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودور هيئات الاستثمار في مساندة المستثمرين وتذليل المعوقات التي تواجههم في كلا البلدين.

وأثنت "زوبع" علي تجربة الأردن في تدعيم مركزها في تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ورغبة الهيئة في الاستفادة من هذه التجربة، خاصة في ضوء عمل اللجنة الوزارية التنسيقية التي شكلت لهذا الغرض.

ومن جانبه أعرب رئيس هيئة الاستثمار الأردنية، ثابت الور، عن رغبة الأردن في دعم التعاون المشترك مع مصر بتوجيه مباشر من الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن مصر هي عمق الأردن والشقيقة الكبرى.

وطالب الور بإقامة مشروعات مشتركة بين مصر والأردن في صناعة البرمجيات ودخول الأسواق الواعدة لدول شرق إفريقيا عن طريق مصر من خلال اتفاقيتها مع دول الكوميسا، وكذا استفاده مصر باتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها الأردن مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني