اعلان

بالفيديو.. الأمراض التى تساعد الخلايا الجزعية فى تحسينها

كل يوم يوجد الجديد فى عالم الطب، لعلاج الكثير من الأمراض التى تنتشر بكثرة، نتيجة تلوث الغذاء والهواء، ومما أصبح شائعا فى المجال الطبى العلاج بالخلايا الجزعية الذى يعد ثورة طبية لعلاج بعض أمراض السرطان ومرضى السكر والكبد.

فما هى الخلايا الجزعية؟ ومن أين يتم الحصول عليها؟ ليأتى الرد من دكتور وائل أبو الخير أستاذ المناعة والحساسية ونائب رئيس الجمعية المصرية للخلايا الجزعية، من خلال برنامج أستاذ فى الطب على شاشة LTC.

فالخلايا الجزعية، هى المسئولة ويتم إنشاء الجسم وأعضاءه والعضلات والأوعية الدموية منها، ولها مميزات أنها تستطيع أن تنقسم وتعطى خلية جزعية أو خلية من نوع أخر مثل خلية عصبية وعضلية.

وهى مازالت فى طور الأبحاث العلمية، منذ عام 1900 ولكن هى واعدة وأثبتت التجارب نتائج جيدة، وهى تحسن من السيطرة على الأمراض، ولها أنواع بحسب المصدر فيمكن الحصول عليها من المشيمة أو الأجنة وخلايا العظام.

من الأمراض التى تساعد الخلايا الجزعية فى تحسين حالة المريض الذى يعانى منها مثل علاج جلطات المخ، الأمراض العصبية، الصلع عند الأطفال الذين يعانون من الثعلبة، شبكية العين، الأمراض الجلدية المزمنة، التهابات المفاصل، القلب وضمور عضلة القلب، القدم السكر أظهرت نتائج جيدة ضمور العضلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً