اعلان

تعرفي على 10 أعراض لسن اليأس عند المرأة

تعرفي على 10 أعراض لسن اليأس عند المرأة

عندما يطل على المرأة بوادر، سن اليأس تتفاجأ ببعض الأعراض التى تكون غريبة بالنسبة لها، وقد تعتقد أحيانا أنها مصابة بمرض ما، لذلك عليك أن تتعرفي جيدا على أعراض سن اليأس:

1-هبات الحرارة

العرض الأكثر شيوعا لانقطاع الطمث. 80٪ من النساء يعانين من هبات الحرارة. 30٪ منهن يتجهن إلى التشخيص ويتلقين العلاج. لدى بعض النساء.

2-اضطرابات النوم

ظهور هبات الحرارة شائع في الليل، ويؤدي لاضطرابات في النوم، ومع ذلك، حتى من دون هبات الحرارة، فإن 32-40٪ من النساء في سن اليأس يشتكين من اضطرابات النوم.

3-جفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية

انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، يؤثر على الغشاء المخاطي الذي يغطي المهبل ومجرى البول، ويجعله رقيقا جدا. إلى درجة ضمور المهبل، النساء يشتكين من انخفاض الرطوبة المهبلية، عند حدوث الاثارة الجنسية. جفاف المهبل يسبب الألم أثناء الجماع الى درجة وقف النشاط الجنسي بسبب ذلك.

4-الحرقة أثناء التبول، انخفاض الشعور بامتلاء المثانة، انخفاض تدفق البول، سلس البول وزيادة حدوث التلوثات في المسالك البولية، جميعها تشكل اعراضا لسن اليأس عند المرأة.

5-الام المفاصل

ما يتروح من 50إلى 60٪ من النساء يشتكين من ا لآلام المفاصل، وبخاصة النساء اللاتي يعانين من الوزن الزائد، واللاتي يعانين من الاكتئاب.

6-آلام في الثدي

في بداية سن اليأس تعاني النساء من الألم، وفرط الحساسية في الثديين، نتيجة للتغيرات في مستويات الاستروجين.

7-الصداع النصفي

20٪ من النساء اللاتي عانين من الصداع النصفي المرتبط بالدورة في شبابهن، يعانين من تفاقمه في سن اليأس عند المرأة.

8-هناك زيادة في عدد النساء اللاتي يعانين من الاكتئاب في سن اليأس. حدة الاكتئاب تزيد في الصباح وتقل في المساء.

9-هشاشة العظام

في أول سنتين من انقطاع الطمث يحدث تراجع كبير في كثافة العظام. من المهم إجراء فحص كثافة العظام في سن ال 40، وفي بداية سن اليأس، للمقارنة والعلاج.

10-التغيرات الجلدية

تضرر أنسجة الكولاجين في الجلد والعظام. انخفاض الكولاجين في الجلد يسبب لتجعد الجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً