اعلان

قبل ساعات من مباراة مصر ومالي.. هل يعيد الفراعنة كبرياء العرب في أمم إفريقيا؟

المنتخب

يستضيف ملعب "بورت جنتيل" في الجابون، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، المباراة التي تجمع بين منتخبنا الوطني ومنتخب مالي، في أولى مباريات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية.

سيكون أحفاد الفراعنة مطالبين اليوم، بتحقيق الفوز للدفاع عن كبرياء العرب في البطولة الإفريقية، بعدما فشلت المنتخبات العربية "المغرب وتونس والجزائر" في تحقيق الفوز في مباريات الكأس، وتعول الجماهير العربية آمالا كبيرة على الفراعنة في تحقيق الفوز لتكون مصر ممثل العرب في البطولة.

كما أن فوز مصر بالمباراة يعتبر تعويضا لغياب الفراعنة عن البطولة لمدة ثلاث بطولات متتالية.

يقلق هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب من منتخب مالي نظرا لما يتميز به من الإمكانيات البدنية، فضلا عن السرعة والتحرك بدون الكرة.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمى، خط الدفاع من اليمين للشمال أحمد فتحي، وعلي جبر، وأحمد حجازي في حالة جاهزيته أو سعد سمير ومحمد عبد الشافي في الشمال، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد، وتحت رأس الحربة محمد صلاح، وعبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه، وفي الهجوم مروان محسن.

ويعتمد كوبر على محمد صلاح ومحمود تريزيجيه في التحرك الهجومي، واستغلال الثغرات الدفاعية، فضلا عن سرعة عبدالله السعيد الذي يعد "مكوك" المنتخب، ويسعى كوبر لخطف هدف مبكر يعقد من حسابات المباراة.

وعلى الصعيد الآخر، تعيش الكرة المالية حاليًّا واحدة من أفضل عصورها خاصة مع ارتفاع المستوى الفني للاعبين وطريقة الأداء مع وجود المدير الفني الفرنسي آلان جريس ما يؤكد صعوبة اللقاء على منتخبنا الوطني الذي يحتاج بالفعل لمجهود كبير لتخطي هذا المنتخب القوي.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب المالي اللقاء بتشكيل مكون من : ديجوديا لحراسة المرمى وعثمان كوليبالي ومولا فيج وساليف كوليبالي وحماوي تراوري لخط الظهر، وفي ارتكاز الوسط سامبو ياتاباري ولاسانا كوليبالي وأمامهم موسى مايجا واداما تراوري وموسى دوبيا، وفي مركز رأس الحربة موسى ماريجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وول ستريت جورنال: مصر تبحث خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل