اعلان

بالصور.. حكايات إفريقيا وتيشرتات المنتخب.. اللون الأحمر سر السعادة.. ولماذا اختار «الجوهري» الأخضر؟

تيشرتات المنتخب.
تيشرتات المنتخب.

يشارك اليوم المنتخب المصري في أولى لقاءاته ببطولة الأمم الأفريقية المنعقدة بالجابون بعد غياب دام 7 سنوات، منذ أخر مشاركة للمنتخب عام 2010، والتي حصل أبناء الفراعنة خلالها على الكأس السابع في تاريخهم، والمرة الثالثة على التوالي "2006، 2008، 2010".

1 يدخل المنتخب تلك البطولة بزي رسمي جديد أعلنه الاتحاد منذ عدة أيام، وهو الزي الأحمر في الأسود، بعد أن كان اخر تيشرت ارتداه المنتخب ببطولة افريقيا "الأحمر"، وبه رسم لأبي الهول.

هل يصبح التيشيرت الجديد مقرونًا بكأس ثامن لأبناء الفراعنة ببطولة أفريقيا.. في التقرير الحالي نستعرض تيشرتات المنتخب التي فاز بها ببطولة أفريقيا على مدار تاريخه.

2كانت أول مشاركة مصرية ببطولة أفرقيا بالتيشرت الأحمر عام 1932، وفاز خلالها بالبطولة بعد تغلبه على اثيوبيا وعلى السودان.

3 استبدل المنتخب التيشرت الأحمر بالتيشرت الأبيض عام 1959، وكان عبارة عن تيشيرت سادة ليس به أي رسومات أو مضاف إليه أي عبارات سوى أرقام اللاعبين، وحصل خلاله على المركز الأول بالبطولة.

4 عاد المنتخب مرة أخرى للتيشيرت الأحمر ببطولة أفريقيا عام 1962 ولم يحالفه الحظ بحصدها، ولكنه حصل على المركز الثالث بالبطولة.

5 عام 1986 فاز المنتخب المصري ببطولة أفريقيا بجيلها الذهبي الذي ضم "ثابت البطل والخطيب وحسن شحاته"، وكان تيشرت المنتخب أبيض برقبة خضراء كنوع من التغيير.

6 الكابتن محمود الجوهري كان يتفاءل باللون الأخضر ففرضه على المنتخب وحصل به على بطولة 1998.

7 عام 2006 حصد المنتخب البطولة بالتيشرت الأحمر السادة والذي كان يحمل فقط العلامة التجارية لأبناء الفراعنة "لوجو".

8 حصل المنتخب على نفس البطولة في نسختها المتوالية عام 2008 بنفس التيشيرت تقريبًا مع وجود فوارق بسيطة في التصميم.

9 تغير تصميم التيشرت عام 2010 وتم وضع صورة ابو الهول "نيجالتيف أعلى الكتف اليسار" وفازت مصر على غانا في النهائي بهدف "جدو"

10 استخدم المنتخب المصري اللون البيج في تيشرته بتلك البطولة ليكون احتياطي للون الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً