اعلان

حماتي مش ملاك.. الزوجة في عالم الجريمة بين متهمة ومجني عليها

عالم الجريمة، هكذا يُطلق عليه الخبراء والمحللين والمتخصصين في الحوادث، ولكن المُفارقة أن معظم المنتمين إلى هذا العالم أُجبروا على الدخول فيه لظروف أقل ما توصف بأنها "تافهة".

أحيانا تبدأ الجريمة بسبب فعل أو قول "تافه"، في هذا التقرير يرصد "أهل مصر" أغرب حالات القتل والاعتداء التي تمت خلال الفترة الماضية.

تبدأ معظم هذه الأفعال نتيجة بعض المضايقات التي تتعرض لها الزوجة على يد "حماتها" ففي محافظة الدقهلية لقيت سيدة مصرعها على يد زوجة ابنها التي تعمل طبيبة، وذلك بعد قيام الأولى بسبها والتعدي عليها بالأيدي واتهامها في شرفها، ففي هذه الحالة بعد محاولات مستمرة لأكثر من ثماني أشهر بين الدكتورة دعاء من محافظة الدقهلية وزوجها المقيم في السعودية لاستمرار العلاقة الزوجية قررت السفر إليه، ولكن شاءت الأقدار أن تتدخل، حيث غيرت حماتها "عايدة.ع.م"، 66 عام، "كالون" الشقة الأمر الذي أدى إلى مشادة كلامية بين الطرفين وانتهت بوفاة المجني عليها عن طريق طعنها بالسكين.

وفي محافظة المنوفية، قتلت زوجة "حماتها" عن طريق دس السم لها في وجبة الإفطار بسبب كثرة الخلافات بينهما، حيث تلقى مدير أمن المنوفية إخطار بوفاة "عطيات.أ.م"، 60 عام، وذلك بعد تناولها وجبة الإفطار، المر الذي دفع أبناءها باتهام "جميلة.ح.ع" زوجة الابن بقتلها؛ وذلك بسبب وجود بعض الخلافات بينهما.

ليس من السائد أن تكون الزوجة هي الجانية، ولكن هناك بعض الحالات التي تكون فيها المجني عليها، ففي محافظة القاهرة لقيت سيدة مصرعها على يد زوجها الذي يعمل عامل خردة، وذلك بسبب خلافات أسرية بمصر القديمة، حيث ادعى زوجها في التحقيقات انفجار أسطوانة غاز أثناء تجهيز وجبة العشاء، بمنزله في منطقة عزبة خير الله بمصر القديمة.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تلقت إشارة من مستشفى القصر العيني يفيد بوصول سيدة في العقد الثالث من العمر، مصابة بحروق شديدة بدرجة 85%، وبسؤال زوجها أكد انفجار أسطوانة غاز أثناء تجهيز وجبة العشاء، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق .

وبإعادة سؤال الزوج حاول المراوغة بأكثر من رواية، وبمواجهته بأقوال الجيران، اعترف بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات أسرية مع زوجته .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً