اعلان

رباش: مخاوف من أمريكا بعد وضع اليمن على قائمة الإرهاب

كتب : هبة محمد

أكد د. عبد القادر رباش – استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء – أن الإدارة الأمريكية الجديدة تضع اليمن على قائمة الدول المصدرة للإرهاب بجانب أفغانستان وباكستان وسوريا والعراق ومصر، وليس هذا فحسب بل أقرت بعدم استقبال مهاجرين من تلك الدول .

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن محاولات الكونجرس الأمريكي تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعه ارهابية سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط، متوقعا أن تشهد المنطقة العربية تحولا فى السياسة الامريكية تجاه مناطق الصراعات ومزيد من التدخلات خاصة فى اليمن وسوريا وليبيا والعراق وخصوصا تجاه القضية الفلسطينية خاصة بعد تصريحاته حول نقل السفارة الأمريكية فى القدس.

وقال إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، سينفذ كافه القرارات التى وعد بها خلال فترة حملته الانتخابية وتضمن طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، معبرا عن مخاوفه ازاء السياسة الخارجية الأمريكية تجاه اليمن بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام .

وشدد على ضرورة الهيمنة والسيطرة الأمنية على اليمن وخاصة محافظة عدن، محذرا من سيناريو تقسيم اليمن والمحافظات إلى قطاعات وثكنات عسكرية، مطالبا بسحب كل أشكال الأسلحة سواء كانت الخفيفة أوالمتوسطة أوالثقيلة من كل الجماعات المسلحة ودمج من يريد إلى الأمن وذلك للحفاظ على وحدة التراب اليمني والوقوف أمام الأجندات الخارجية التى تحول دون عودة الأمن والاستقرار لليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول