اعلان

تغييرات مرتقبة في قيادات شركات الأدوية الحكومية

الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدو
كتب : عمر حسن

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة للأدوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن تغييرات مرتقبة ستجرى في الشركات التابعة للقابضة، وهو ما يؤجل اختيار رئيس لشركة الجمهورية للأدوية، حتى الآن.

كان الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، قد أصدر قبل أيام، قرارًا بتعيين اللواء دكتور طارق محمد عبد الرحمن، رئيس شركة الجمهورية للأدوية السابق، رئيسًا للشركة المصرية لتجارة الأدوية، والعضو المنتدب للفروع والصيدليات، وذلك خلفا للدكتور عادل طلبة، الذي تقدم باستقالته الأسبوع الماضي، والعضو المنتدب للشركة الدكتور شريف السبكي الذي ترك منصبه قبل يومين.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ "أهل مصر"، أن التغييرات ستتضمن ترشيحات لها خبرات سابقة ومنضبطة في أدائها، وستكون عبر دعوة لعقد الجمعيات العمومية للشركات التابعة، لإحداث التغيير، رافضا الإفصاح عن الأسماء المرشحة، أو جهة عملها السابقة.

وأكد أن التغيير الوحيد الذي أجرى خلال الجمعيات العمومية لشركات الأدوية، لم يشمل إلا تغيير في الشركة المصرية للأدوية.

وتعاني الشركة المصرية من أزمات عديدة، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة، واختناقات مالية، بسبب السحب على المكشوف من البنوك بما تجاوز أكثر من 2 مليار جنيه، بالإضافة لمديونيات لدى وزارة الصحة، تتخطى مليار جنيه؛ بسبب مناقصة ألبان الأطفال المدعمة، وتجاوز حد الائتمان البنكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي