اعلان

وزير التموين: نعمل على تنقية البطاقات التموينية ممن لا يستحقون الدعم

محمد على مصيلحي

أكد محمد على مصيلحي، وزير التموين، أنه تم تنقية بطاقات التموين من المتوفين والمسافرين والمكررين لافتا إلى أنه جاري العمل على تنقية البطاقات من الذين لا يستحقون الدعم، وذلك بناء على عدد من المعايير منها معيار الدخل، ومعيار الانفاق معا، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تحديد الحد الأقصى للرواتب التى يتم على أساسها الاستحقاق من عدمه.

ونفى مصليحى فى تصريحات خاصة لموقع "أهل مصر" ما تردد حول حذف بعض المهن من البطاقات التموينية كالإعلاميين والقضاة والضباط.

وقال مصليحى حول أزمة السكر بالأسواق إننا بدأنا فى تصنيع سكر القصب والذى سيوفر 1.1 مليون طن كما أنه سيتم تصنيع سكر البنجر والذي سيوفر 1.3 مليون طن ليصبح الإجمالي 2.4 مليون طن مؤكدا أن استهلاكنا 3 مليون طن وبالتالي سيكون حجم السكر المستورد حوالى 600 ألف طن.

وحول منظومة الخبز قال الوزير يتم مراجعة المنظومة طبقا للاستهلاك اليومي للمواطنين لافتا إلى أن الاستهلاك تزايد الأيام الماضية على الخبز المدعم في المخابز التابعة لوزارة التموين وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق على المخابز الخاصة، موضحا أن رغم زيادة أسعار الدقيق والنقل، إلا أن الحكومة لم تمس دعم الخبز الذي وصل تكلفته على الحكومة 60 قرشا، مقابل 35 قرش قبل ارتفاع الأسعار ويباع للمواطنين بـ 5 قروش فقط.

وتعليقا على إغراق الأسواق بلحوم الحمير، قال مصليحى إن هولاء التجار يذبحون الحمير من أجل الاستفادة بجلد الحمير بسبب ارتفاع سعره وتصديره للخارج مؤكدا أن هناك حملات رقابية على الأسواق لضبط المخالفين.

وأضاف مصليحى أن الوزراء تطرح يوميا للحوم سودانى طازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 75 جنيها للكليو للحوم برازيلي مجمدة بسعر 48 جنيها للكيلو.

وناشد المواطنين باللجوء للمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لوزراة التموين، لشراء السلع بأسعار مناسبة.

وردا على عدم وجود سكر وزيت التموين فى بعض الأماكن، قال مصليحى إن الوزراة تطرح السلع التموينية لجميع البقالين والمجمعات الاستهلاكية بأعداد المقيدين داخل البطاقات التموينية وعددهم 70مليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية