اعلان

فى عيد ميلاد مى عز الدين.. تعرف على "البرنسيسة" التى ولدت بالإمارات ووالدتها مسيحية

يحل اليوم الخميس الموافق 19 يناير، عيد ميلاد النجمة "مي عز الدين"، التى لقبها جمهورها بـ "البرنسيسة"، وعرفت بالرقيقة ، فهى التى جسدت دور الفتاة الأرستقراطية والفتاة التى تعمل على ميكروباص فرآها الجمهور فى كل الأدوار سواء الشعبية أو الراقية، فهى التى أعتلت البطولة من أول ظهور لها مع النجم محمد فؤاد فى فيلم "رحلة حب".

يحتفل "أهل مصر" بعيد ميلادها ويرصد أهم محطات حياتها.

مواليد عام 1980م ولدت في الإمارات واسمها الحقيقي هو "ماهيتاب حسين عز الدين وهبي".

تخرجت مي عز الدين من جامعة الإسكندرية تخصص علم اجتماع وقد شاركت في الكثير من الأدوار السينمائية ولكن البداية الحقيقية لها كانت عام 2001م.

أكدت الفنانة المصرية مي عزالدين، أن والدتها المسيحية هي التي ساعدتها على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وقواعده، وأن المرة الوحيدة التي ضربتها فيها عندما تخلفت عن الصلاة.

أول عمل قدمته مي عز الدين، هو بطولة فيلم "رحلة حب" عام 2001م مع الفنان محمد فؤاد وتم إسناد الدور لها نسبة لجمالها وبمساعدة من صديق العائلة وحبها للعمل وللقاء الفنان محمد فؤاد.

ظهرت الفنانة مي عز الدين عام 2002م بالدور المميز مع الفنانة يسرا في مسلسل "أين قلبي" حيث نالت إعجاب الجمهور بدورها وقد لفتت الأنظار أيضاً وقد تم اختيارها من قبل الفنانة يسرا بعد إعجابها بدورها فب فيلم "رحلة حب".

ظهرت بعد ذلك الفنانة مي عز الدين في العديد من الأدوار المميزة ومن أبرزها كان :" كلم ماما"،"بوحة"،"خيانة مشروعة".

ومن مسلسلات الفنانة مي عز الدين :" الحقيقة والسراب"،" لقاء على الهواء"،" أدم".

تميزت الفنانة مي عز الدين بدورها مع الفنان تامر حسني في فيلم "عمر وسلمى" منذ بداية عام 2007م بالجزء الأول حيث نالت إعجاب الجمهور ومن شدة الإعجاب بالطرفين اعتقد البعض أن الفنان تامر حسني سيرتبط بها وإنما هو كان مجرد عمل فني فقط بعد ذلك تناولت الأجزاء الأخرى لنفس الفيلم في كل من عام 2009م و 2011م .

ارتبطت الفنانة مي عز الدين عام 2009م باللاعب المصري محمد زيدان إلا أنهما انفصلا بعد ذلك.

قدمت مي عز الدين في رمضان 2013 مسلسل الشك ببراعة وشاركت لرمضان 2014 في مسلسل "دلع البنات".

نجحت فى بطولة مسلسل "حالة عشق"، ومسلسل "وعد" وتحضر الآن لمسلسلها الجديد "رسائل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟