اعلان

البورصة: استمرار تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية 3 سنوات

البورصة

أعلنت البورصة المصرية، إن ضريبة الأرباح الرأسمالية على ناتج التعاملات بالبورصة تخضع لقرار المجلس الأعلى للاستثمار بتأجيل الضريبة لمدة 3 سنوات.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الخميس، أن وزارة المالية بصدد اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتفعيل هذا القرار، وسوف يصدر بيان من الوزارة بشأن ذلك، وسيتم نشره على شاشات التداول بالبورصة فور إصداره.

وأشار صندوق النقد الدولي أمس، إلى تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بداية من يونيو المقبل.

وقال مسؤول بوزارة المالية في تصريحات خاصة، إن قرار المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخذ قراره بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وبالتالي الوزارة ملتزمة به.

واتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي على الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، وحصلت على الشريحة الأولى منه.

أعلنت البورصة المصرية، إن ضريبة الأرباح الرأسمالية على ناتج التعاملات بالبورصة تخضع لقرار المجلس الأعلى للاستثمار بتأجيل الضريبة لمدة 3 سنوات.

وأضافت البورصة، في بيان له اليوم الخميس، إن وزارة المالية بصدد اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتفعيل هذا القرار، وسوف يصدر بيان من الوزارة بشأن ذلك، وسيتم نشره على شاشات التداول بالبورصة فور إصداره.

وكان قد لفت صندوق النقد الدولي، في تصريحات له أمس الأربعاء إلى إنه تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بداية من يونيو المقبل.

وقال مسؤول بوزارة المالية في تصريحات خاصة، إن قرار المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخذ قراره بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وبالتالي الوزارة ملتزمة بذلك.

وكانت قد اتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي على الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، وحصلت على الشريحة الأولى منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية