اعلان
اعلان

أطعمة تساعدك على تقوية عضلة القلب

القلب هو تلك المضغة الصغيرة التي جعلها الله عزوجل في صدر الإنسان، والتي شرّفها بالذكر في العديد من المواقع في كتابه الكريم، فهو المكان الذي يكمن فيه إيمان الفرد.

وتعمل عضلة القلب ليل نهار دون توقف، فهي دائمة النبض لتعمل على ضخّ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، بحيث تتراوح كمية الدم التي يضخها في الدقيقة الواحدة بين 4.5 إلى 5 لترات، تكمن أهمّيّة القلب في جسم الإنسان بأنّه يعمل على ضخّ الدم المحمل بالمواد الغذائية والأكسجين والموادّ التي تحافظ على الجسم وتحميه.

فإليك عدد من الأطعمة التي تساعد القلب على القيام بعمله:

1. العسل الطّبيعي:

حيث أنّ تناول ملعقتين من العسل الطبيعي يوميًا خصوصًا في فترة الصّباح يساعد على تنشيط عضلة القلب.

2. الزبادي:

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الزبادي يحمي من أمراض اللثة. وتؤدي أمراض اللثة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ووجد العلماء اليابانيون أن الأشخاص الذين يأكلون الزبادي يوميًا قد انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بأمراض اللثة التي تقود إلى أمراض القلب.

3. السلمون:

تناول السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر ارتفاع أمراض القلب 30%. ويعتبر السلمون من الأسماك التي تساعد في خفض أمراض القلب وتقوي القلب، فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية مثل أحماض أوميجا-3 المعروفة في محاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم وتساعد في تنظيم ضربات القلب.

4. التفاح:

التفاح عامة من الأكلات التي تعمل على تقليل خطر الأمراض. ووجدت الدراسات الحديثة أن التفاح من الاكلات التي تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد يحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية مثل الكيرستين والإيبكاتشين والإيبيجلاكتشين. وتلعب هذه المركبات دورًا هامًا في خفض ارتفاع الكولسترول السيء في الدم الذي يتكتل على جدران الأوعية الدموية مسببا تصلب الشرايين وحدوث جلطة القلب.

5. الرمان:

أظهرت الدراسات أن الرمان هو أحد أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة حيث يساعد في خفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، كما أن الرمان غني أيضًا بالألياف التي تحمي من ارتفاع الكولسترول في الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً