اعلان

انهيار بإيطاليا وتدمير آثار بالعراق..ماذا حدث بالعالم أثناء تنصيب ترامب؟

صورة ارشيفية

بينما تتجه الآلاف من أنظار المحطات الإذاعية والتليفزيونية صوب العاصمة الأمريكية، واشنطن، لتشهد حفل مراسم تنصيب دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية وبينما تتجه عيون الملايين للحدث الأكبر، شهد العالم حوادث خطيرة تستحق أن تسرق الأضواء من تنصيب ترامب.

انهيار جليدي بإيطاليا تعمل فرف الإنقاذ في إيطاليا في محاولة للبحث عن ناجين إثر إنهيار جليدي ضرب فندقا جبليا بوسط إيطاليا وأعلنت فرقة الإطفاء في إيطاليا اليوم الجمعة، أنه تم العثور على ستة أحياء تحت أنقاض الانهيار وأن فرق الإنقاذ تعمل على إخراجهم من بين الثلوج.

وأفادت تقارير باعتبار ما يصل إلى 30 شخصًا في عداد المفقودين، وحتى الآن تم العثور على جثتين، بينما ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه تم تحديد موقع جثتين أخريين.

انفجار سيارة بليبياأصيب وزير الداخلية الليبي السابق عاشور شويل و12 آخرين بجروح اليوم الجمعة، حينما انفجرت سيارة مفخخة قرب مسجد في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال مصدر أمني في بنغازي إن الانفجار وقع بفعل سيارة مفخخة كانت واقفة بجانب جامع ابو هريرة في حي الماجوري وسط المدينة.

تفجير ملعب بأفغانستانقُتل ثلاثة أشخاص – على الأقل- اليوم الجمعة في تفجير خارج ملعب كانت تقام فيه لعبة "بوزكاشي" التقليدية التي تستخدم الخيول في شمال افغانستان، استهدف مقاتلًا مناهضًا لجماعة "طالبان"، وقال نائب قائد شرطة ولاية بلخ حيث حدث الانفجار، عبد الرزاق قادري، في تصريحات صحفية انه "تم تفجير عبوة ناسفة عن بعد خارج ملعب البوزكاشي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح أربعة آخرين" وأضاف قادري أن "الانفجار حدث فيما كان الناس يغادرون بعد المباراة".

وقتل في التفجير حجي زمراي، وهو مقاتل محلي رجح المصدر ان يكون هو المستهدف، مع حارسه الشخصي ومدني.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، حيث تحارب قوات مدعومة من الولايات المتحدة متمردي "طالبان" إضافة إلى "القاعدة" وتنظيم "الدولة الاسلامية- داعش"..داعش يفجر سيارة في سوريا ويدمر آثار العراقأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في فيديو نشر على وكالة «أعماق» للأنباء التابعة له مسؤوليته عن هجوم بسيارة مفخخة أودى بحياة خمسة جنود أتراك وأصاب تسعة قرب مدينة "الباب" في شمال سوريا اليوم الجمعة.

كما أعلن تنظيم "داعش" أيضا عن تدميره بعضها من آثار مدينة "تدمر" الآثرية في محافظة حمص، وقال مدير الآثار السورية مأمون عبد الكريم اليوم الجمعة في تصريحات صحفية، إن متشددي التنظيم دمّروا واحدًا من أشهر المعالم الأثرية في تدمر وهو "التترابليون" بالإضافة لواجهة المسرح الروماني.

تأتي ضربات داعش ضد موقع من مواقع التراث العالمي لليونيسكو بعد ساعات قليلة من تلقي اليونيسكو تقارير عن عمليات إعدام جماعية في المسرح تظهر أن التطهير الثقافي الذي يقوده متطرفون يستخدمون العنف يهدف لتدمير حياة البشر والآثار التاريخية بهدف حرمان الشعب السوري من ماضيه ومستقبله.

انقلاب قطار بين أسوان والأقصر ومحليا شهدت مصر انقلاب قطار داخلى "الأقصر - أسوان"، اليوم الجمعة، أمام نجع الدقاديق بقرية الكلح، شرق مركز إدفو بمحافظة أسوان، وقع الحادث أثناء قدوم القطار من محطة الأقصر فى طريقه لمحطة أسوان، بسبب خطأ فى التحويلة وأسفر الحادث عن إصابات خفيفة للسائق ومعاونه، نظرا لعدم وجود ركاب بالقطار، وتحاول المنطقة الجنوبية للسكة الحديد رفع القطار، وإعادته للمسار مرة أخرى لتسيير حركة القطارات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج