اعلان

بعد انتشارالـ"single mother".. 9 نجمات حُرموا من الأمومة

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عديد من البوسطات والفيديوهات التى تشجع الـ "single mother"، وكانت أشهرهم صفحة "بشترى راجل" التى نشرت من خلالها فتاه تُدعى شريهان فيديو خاص بها تطلب رجل يتزوجها للحصول على طفل ثم الطلاق بعد عملية الحقن المجهرى، وحاز الفيديو على ملايين المشاهدات والتعليقات، ويرصد "أهل مصر" مجموعة من النجمات الذين حرموا من نعمة الأطفال سواء بسبب انشغالهم بالفن ومنهن من لم يستمتعن بالأمومة لوفاة أبنائهم إما فى حوادث أو فى سن الطفولة وغيرها.

1ـ يسرا:

تزوجت يسرا، من أخو الفنان هشام سليم، منذ أكثر من 20 عامًا ولكنها لم تنجب طفلًا حتى الآن، بسبب اتفاق دار بينهما بعد إنجاب أطفالًا، بحسب تصريحها فى برنامج "et" بالعربى.

2ـ نجوى فؤاد:

حًرمت الفنانة نجوى فؤاد، من أنجاب الأطفال بسبب أنشغالها بالفن فى شبابها، وصرحت من خلال برنامج" الستات ميعرفوش يكدبوا" أنها نادمة على عدم إنجابها.

3ـ فردوس محمد:

تزوجت للمرة الثانية من الممثل محمد إدريس، ودامت حياتها الزوجية خمسة عشر عاما انتهت بوفاة الزوج ولم تعرف الأمومة رغم إنها صارت من أهم الأمهات في السينما المصرية، والتى ماتت أثر إصابتها بالسرطان رغم أن السينما وضعتها دائمًا في دور الأم فإن أغلب الأدوار كانت قوية الشخصية لا تعرف الخضوع أو الضعف.

4ـ أمينة رزق:

عاشت أمينة رزق، حياة طويلة دون زواج، فلقبت بأنها راهبة الفن، وعذراه، وأمينة هى من مواليد مدينة طنطا وبدأت دراستها في مدرسة ضياء الشرق عام 1916، ثم انتقلت ووالدتها للعيش في القاهرة مع خالتها الفنانة أمينة محمد إثر وفاة والدها وكان عمرها ثماني سنوات.

وقد ظهرت لأول مرة على خشبة المسرح عام 1922، حيث قامت بالغناء إلى جوار خالتها في إحدى مسرحيات فرقة علي الكسار في مسارح روض الفرج، وانتقلت للعمل مع فرقة رمسيس المسرحية التي أسسها عميد المسرح العربي يوسف وهبي عام 1924، حيث ظهرت في مسرحية "راسبوتين"، وشاركت بالتمثيل في أغلب مسرحيات وهبي، الذي ارتبطت به أستاذًا وفنانًا، ولم تتزوجه رغم حبها الشديد له، وكان هذا الانتقال وراء شهرة أمينة رزق التي أصبحت إحدى الشخصيات الأساسية في المسرحيات التي قدمتها الفرقة، وكذلك في الأفلام التي أنتجها يوسف بك وهبي.

لم تتزوج أمينة رزق أبداً، وكانت تحظى باحترام العاملين في المجال الفني الذين رأوا فيها مثالا للاحتواء والانضباط، وكانوا ينادونها بـ "ماما أمينة"، وعينت عضوا بمجلس الشورى المصري في مايو 1991، كما حصلت على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

5ـ مديحة يسرى:

لم تنجب مديحة يسرى، أطفالًا ولكنها كانت تعامل الفنانات وكأنهم أبنائها دائمًا.

6ـ شادية:

تزوجت شادية ثلاث مرات، الأولى من المهندس عزيز فتحي، والثانية من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات، كما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار، إلا إنها انفصلت عنه عام 1969، ولم تنجب أبناء.

7ـ سعاد حسنى:

رغم زواج سعاد حسني، عدة مرات وحملها إلا أنها اجهضت دون أن ترى طفلًا لها بسبب انشغالها بمشوارها الفني.

8ـ نبيلة عبيد:

حرمت الفنانة نبيلة عبيد من الأمومة، ولكنها برعت فى تجسيد دور الأم ببراعة على شاشات السينما.

9ـ إلهام شاهين:

تعتبر الفنانة إلهام شاهين، نفسها أمًا لأولاد أخواتها كما صرحت من خلال برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" أن الأمومة تحتاج لتحمل مسؤلية وهى لا تقدر على ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)