اعلان

هل تصبح لبنى هلال أول امرأة في منصب وزير المالية؟

الدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى

ترددت أنباء عن ترشيح الدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى، لتولى منصب وزير المالية خلفا لعمرو الجارحى وزير المالية الحالى فى التعديل الوزارى الوشيك، والذى سيطال أكثر من ١٠ حقائب وزارية.

وأعقبت هذه الأنباء عدة مقابلات أجراها المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كان من بينها مقابلة مع نائب محافظ البنك المركزى، ومن ثم عرض القائمة النهائية للتغييرات الوزارية على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى حالة ترشيح "هلال" لمنصب وزير المالية ستكون هى المرأة الأولى المرشحة لمنصب وزير المالية فى كل الحكومات المصرية على مر العصور.

وكان اخر ظهور اعلامى جمع "هلال" بالجارحى فى اغسطس الماضى عقب اعلان الحكومة عن اتفاقها مع صندوق النقد الدولى على قرض بقيمة ١٢ مليار دولار.

وننشر فيما يلى بعض المعلومات عن نائب محافظ البنك المركزى، حصلت لبنى "هلال" على المركز الثانى بقائمة أقوى 100 شخصية نسائية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد السعودية لبنى العليان، وفق تصنيف مجلة "فوربس" العالمية.

حاصلة على درجة الماجستير فى الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

فى عام 2004 شرفت على إعداد وتنفيذ برنامج التطوير وإعادة هيكلة القطاع المصرفى بمرحلتيه الأولى والثانية، والتى امتدت حتى عام 2011 وتدرجت فى المناصب حتى وصلت إلى منصب نائب محافظ البنك المركزى المصري وشغلت منصب عضو فى المجلس التنسيقى للبنك المركزى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً