اعلان

ننشر جدول بالزيادة المقترحة على تذاكر مترو الأنفاق في خطوطه الثلاثة

تذاكر مترو الأنفاق

أكد المهندس خالد صبرة، رئيس المترو، أن الدراسة التى تقدمنا بها لزيادة تذكرة سعر المترو تتضمن إما أن تكون موحدة بسعر جنيهان فى الخطوط الثلاثة للمترو، أو أن يتضمن تقسيم المحطات إلى ثلاثة أنظمة الأول أن تكون أول 9 محطات بسعر جنيه ثم الشريحة الثانية التى تصل الى 16 محطة بسعر جنيه ونصف ثم الشريحة الثالثة والأخيرة ان تكون بسعر جنيهان لجميع المحطات فى الخطوط الثلاثة للمترو، ويستطيع المواطن أن ينزل فى أى محطة دون وقوع فى أى غرامات.

وقال صبرة، فى تصريحات خاصة، إن هذه الدراسة التى سبق وتقدمنا بها إلى وزارة النقل للموافقة عليها خاصة وأن مديونية المترو زادت خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 490 مليون جنيه حتى يناير الجاري.

وأضاف أن فاتورة الأجور والصيانة وقطع الغيار زادت فى الفترة الأخيرة حتى أن رواتب العاملين بلغت 63 مليون جنيه شهريا بزيادة مايقرب من 20 مليون جنيه عن العام الماضي.

وأوضح صبرة ان تذكرة المترو لم يطرأ عليها اى تغيير منذ عام 2006 رغم زيادة أسعار تذاكر وسائل المواصلات الاخرى بما فيها هيئة النقل العام.

وقال صبرة ان المترو فى انتظار الموافقة على زيادة أسعار التذكرة حتى لا يتعرض المترو الى مزيد من الخسائر خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل