اعلان
اعلان

بالصور.. "سيارات الرؤساء ثكنات عسكرية تمشى على الأرض".. "ترامب" يُصمم سيارة بمواصفات خاصة.. و"السيسي" يخطف الأنظار بـ "المرسيدس s"

سيارات الرؤساء
كتب : محمد سعد

"أرقام فلكية" عبارة يمكن أن تُوصف بها سيارات الرؤساء، التى تمتعت بالعديد من المواصفات العالمية الخاصة، فيما حرص عددٍ منهم على تصنيع سيارة بمواصفات خاصة حسب ميوله الشخصية.

ونرصد خلال السطور القادمة سيارات رؤساء العالم.

دونالد ترامبلفتت سيارة الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنظار الجميع عقب ظهورها في مراسم تنصيب "ترامب" بمقعد الرئاسة وفي طريقه إلى البيت الأبيض تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، صورة توضح مواصفات السيارة الرئاسية الخاصة بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بالإضافة إلى تزويد السيارة بوحدات دم الرئيس الجديد، مع مدها بأسلحة مدافع لقنابل الغاز. 

رئيس ماليزياسيارة "ترامب" لم تكن الوحيدة التى خطفت أنظار النشطاء والمتابعين، بعد أن خطفت سيارة الرئيس الماليزى الأنظار أيضًا، وتعد السيارة من نوع مايباخ 62، والتى تبلغ قيمتها 394 ألف دولار، بالإضافة إلى إحتوائها على أكثر تكنولوجيا متطورة في العالم يمكن أن تمتلكها داخل سيارة، إضافة إلى توافر سبل الراحة والرفاهية بها.

رئيس وزراء بريطانياوبنفس المواصفات وربما أكثر، حظت سيارة رئيس الوزراء البريطاني، على إهتمام كبير فور ظهورها على الساحة، وتعد السيارة من نوع "جاجوار إكس جاى"، حيث تبلغ قيمتها 455 ألاف دولار.

وتشمل مواصفات السيارة الرسمية لرئيس الوزراء البريطاني، بأنها مصفحة بالكامل، فيما يبلغ سعة محركها محركها آلاف سي سي، وتصنع جسم السيارة من مادة التيتينيوم وطبقات الصلب كما تحتوى على أنبوب أكسوجين لاستخدامها في حالات الطوارئ.

ملكة انجلتراوعلى نفس المنوال تتميز سيارة الملكة إيزالبيث، والتى تعد من طراز "بينتلي ليموزين"، بتقيمة تقدر بنحو 15 مليون و200 ألف دولار.السيارة تم تطوير تصميمها من موديل الخمسينيات حتى تتناسب مع احتياجات الملكة وظروفها الصحية، حيث تفتح أبواب السيارة بزاوية 90 درجة لتتمكن من الركوب بأريحية، كما تم تعظيم مساحة الزجاج المقاوم للرصاص بالسيارة لتتمكن الملكة من مشاهدة رعاياها.

حاكم دبيومن الرؤساء الأجانب إلى الحكام العرب، حيث اعتاد ملك دبي على خطف الأنظار بممتلكاته الشخصية، حيث يمتلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، أحدث السيارات وأندرها.وتداول النشطاء صورة السيارة الخاصة لحاكم دبي "Mercedes G63 AMG"، والتى تقدر بنحو 300 ألف دولار أمريكي، مع احتوائها على العديد من المواصفات الخيالية.

السيسيأما الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد ظهر في العديد من المناسبات مستقلًا سيارة "مرسيدس s".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً