اعلان

عادات النوم عند الرؤساء.. أحدهم ينام أثناء الطعام.. وأخر كان يغفو فى الاجتماع

صورة مجمعة

الشهرة والسلطة حلم كل إنسان ولكنهما في نفس الوقت عبء ثقيل على كاهل من يتمتع بهما، ويتسبب الانشغال بالمسئوليات وتحقيق النجاح فيها في كثير من الضغوط على الرؤساء التي تؤدي إلى لجوء بعضهم لعادات ربما يعتبرها البعض غريبة وغير عادية، وعند النوم أفضل ساعات الراحة في اليوم كله ينتهج بعضهم أيضا عادات غريبة.

ثيودور روزفلتكان نائب للرئيس الأمريكي الخامس والعشرين والرئيس الأمريكي السادس والعشرون خلفا للرئيس ويليام مكينلي الذي تم اغتياله وتولى الرئاسة بالفترة من 1901 إلى1909.

كان روزفلت يعطي كل العاملين بالطابق الذي ينام فيه راحة وقت نومه، ليس رغبة في الهدوء ولكن بسبب صوت شخيره العالي المزعج بشدة وخوفا من تشويه صورته لديهم.

وليام هوارد تافتهو الرئيس السابع والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية من 4 مارس 1909 إلى 4 مارس 1913، فاز في انتخابات الرئاسة عام 1908 ضد مرشح الحزب الديمقراطي وليام جيننجز بريان، لكنه فشل في انتخابات عام 1912 ضد المرشح الجديد وودرو ويلسون.

وكان يعاني من وزنه الزائد الذي يسبب له نوعا من اضطراب التنفس أثناء النوم، لذلك كان ينام نصف جالس وفشلت معه طرق إنقاص الوزن فاضطر لتعديل سرير حجرة نومه ليكون أكثر راحة ملئ بالوسائد.

جون كينيديهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الخامس والثلاثون، كان الابن الثاني لجوزيف كينيدي المليونير الأمريكي الشهير ذو الأصل الإيرلندي، وكان أيضا سياسيا ناجحا قبل اختياره لهذا المنصب.

كينيدي كان يحب تناول طعام العشاء في السرير والفطور أيضا حيث لابد وأن يحصل على غفوة بعد الأكل ثم يصحو مستعيد نشاطه، ولا يحب تناول الطعام خارج سريره لأنه يغفو بعد الأكل مباشرة وأحيانا أثناء الطعام.

رونالد ريجانرونالد ويلسون ريجان الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية من عام 1981 إلى 1989، وقبلها كان الحاكم رقم 33 على ولاية كاليفورنيا من عام 1967 إلى عام 1975.

عمل بمجال التمثيل قبل أن يدخل المجال السياسي الذي بدأه في بداية الخمسينيات، واستطاع النجاح فيه أكثر من التمثيل ليكون أول رئيس منتخب كان يعمل بالفن.

كان يغفو قليلا بسبب إصابته بالأرق فلا يهنأ باله بالنوم لفترات طويلة لذلك كان يفضل النوم في حوض الاستحمام لأن وقت نومه فيه يطول أكثر من حجرة النوم وكان له حماما مميزا في حين كانت حرجة النوم عادية وغير مميزة كغيره من الرؤساء السابقين.

ليندون جونسونمن مواليد شهر أغسطس ليندون بينيس جونسون الرئيس السادس والثلاثون للولايات المتحدة، بعد عمله لفترة طويلة بالكونجرس الأمريكي أصبح نائبا للرئيس رقم 37 ثم نجح في تولي الرئاسة بعد اغتيال جون كيندي.

كان جونسون لابد وأن يحصل على قيلولة عند الرابعة عصرا، وإن لم يحصل عليها ينام في أي اجتماع، لذلك كان مكتبه قريبا من غرفة نوم خاصة به، وبها ملابس مريحة تناسب القيلولة، ولم يكن ينام بعمق مساءا إلا في حالة الحصول على هذه القيلولة.

جورج بوش الأبجورج هربرت واكر بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الواحد والأربعون من عام 1989 إلى عام 1993، عمل قبل ذلك مديرا لوكالة المخابرات المركزية ونائبا للرئيس الأمريكي رونالد ريجان، وكان قد بدأ حياته السياسية في مجلس الشيوخ عام 1966.

لم يكن يحصل على النوم إلا بتناول نوع معين من المهدئات بسبب إصابته بالأرق، ولكنه امتنع عنه بعدما ثبت وجود آثار جانبية له تؤدي للزهايمر، فما كان منه إلا الاستماع لنصائح الأطباء بتناول الأعشاب المهدئة للأعصاب والتي تأتيه خصيصا من بلاد الشرق.

بيل كلينتونويليام جيفرسون كلينتون من مواليد أغسطس وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثاني والأربعون، تم انتخابه لفترتين رئاسيتين متتاليتين بين عامي 1993 و2001، ويعد ثالث أصغر رئيس للولايات المتحدة بعد روزفلت وكينيدي، وهو من استطاع أن يتولى الرئاسة بعد نهاية الحرب الباردة.

كان يجد في النوم مضيعة للوقت لذلك كان ينام 5 ساعات منقسمين إلى نصفين في بداية الليل وفي وسط الظهيرة، وأحيانا كان يكتفي بساعتين ونصف في بداية الليل فقط ويستيقظ لممارسة أنشطة رياضية وتناول الفاكهة الطازجة ومتابعة أخر الأخبار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً