اعلان

إحالة أولى جلسات دعوى العفو الشامل عن مبارك لـ"المفوضين"

مبارك

قررت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم إحالة أولى جلسات الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم والتي تطالب، بإستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لهيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانونى الخاص بالدعوى.

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية بصفته، وأوصت بإعلانه بهيئة قضايا الدولة بميدان سفنكس.

وقالت الدعوى، إن الطالب مصرى الجنسية وتربي في هذا الوطن علي القيم الدينية والتعاليم الأسلامية التي أمر بها الدين الحنيف والتي يعتبر منها العفو عند المقدّره واحترام كبيرنا وشيخنا.

وأضافت الدعوى، قد راود سلوك نبينا صلي الله عليه وسلم في المعاملة وارد أن يطبق هذه التعاليم في هذا الوطن كي تتباهي بِنَا الأمم وأن يطلب من رئيس دولتنا إستصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وليكن عفوا شاملا نظرا لظروفه الصحية وأنه قد بلغ من العمر أرذله ولاجدوى من تنفيذ عقوبة لم يستفيد منها أحد.

وأشارت الدعوى، أن قرار العفو الذي سيتم منحه للرئيس الأسبق مبارك، يعتبر لوجه الله وحبا وإخلاصا وسيرا علي نهج الرسول الكريم،مثالا في واقعة فتح مكة والعفو العام عم أهل قريش والعفو الخاص عن أبي سفيان بن حرب، كما تشفع مقيم الدعوى للرئيس الاسبق مبارك في دعوته قائلا "أني اتشفع للرئيس مبارك علي أمل ان يكون شفيعي الرسول الحبيب يوم القيامة".

وذكرت الدعوى، أن الرئيس الأسبق هو بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام الي النور، كما ذكرت الدعوى الأخوة الأقباط قائله نصًا "اني أذكر الأخوه الأقباط بمصر بأن المسيح إبن مريم هو رسالة حب وسلام ورحمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي