اعلان

طريقة جديدة لشحن بطارية الهاتف المحمول في دقائق

صورة تعبيرية

كشف باحثون عن التوصل لطريقة جديدة ستحقق طفرة في أداء البطاريات القابلة لإعادة الشحن، والتي يمكن أن تؤدي إلى تصنيع أجهزة إعادة شحن أكثر سرعة من المتاحة حاليا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الباحثون أوضحوا أنهم قاموا بإضافة ذرات معدنية كبيرة، موجبة الشحن، إلى بنية البطاريات لتحسين مخزونها من الشحن.

ويمكن لهذا البحث أن يؤدي إلى صناعة بطاريات أخف وزنا وأرخص سعرا وأكثر أمنا، بما في ذلك البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية، فالبطاريات العادية القابلة للشحن تستخدم معدن الليثيوم لأنه خفيف ويمكنه تخزين الكثير من الطاقة.

وتحتوي بطاريات الليثيوم، أيون التقليدية على قطبين، أحدهما مصنوع من الليثيوم والآخر من الكربون، الذي يكون قد تم غمره في سائل أو عجينة تسمى إلكترولايت.

وعند شحن بطارية، فإن الأيونات، أو الذرات المشحونة إيجابا، تتدفق من قطب الليثيوم إلى قطب الكربون. وعندما تبدأ البطارية في تفريغ شحنتها، تتدفق الأيونات إلى الاتجاه الآخر.

وكشفت دراسة جديدة، نشرت في دورية " نيتشر كوميونيكيشنز"، أن استخدام أيونات بوتاسيوم موجبة الشحن داخل البطاريات من شأنه زيادة توصيل الكهرباء، بما يساعد أيونات الليثيوم أن تتحرك بمعدل أسرع، وهو ما يحسن قدرة الشحن في البطارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً